بعد 40 عامًا.. كم سيصل تعداد سكان القاهرة؟
رام الله - دنيا الوطن
يترفع تعداد سكان محافظة القاهرة المصرية باستمرار، حيث وصل التعداد لنصف مليون نسمة العام الجاري، تمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم.
وقال تقرير أصدرته شركة الأبحاث (يورومونيتور إنترناشونال)، إن نحو 22.8 مليون نسمة يعيشون في القاهرة الكبرى التي تضم العاصمة القاهرة وأجزاء من محافظتي الجيزة والقليوبية المجاورتين، حيث يمثل هذا العدد حوالي ربع سكان جمهورية مصر العربية، الذين يبلغ عددهم نحو 92 مليون نسمة.
وأوضح مستشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء محمد عبد الجليل، أن معدل الزيادة السكانية السنوية في مصر 2.4 %، أي ضعف متوسط معدلات الزيادة السكانية في الدول المتقدمة.
وقالت مايسة شوقي، نائبة وزير الصحة والسكان لشؤون السكان، لرويترز: إنهم في المناطق الريفية بمصر، يحبذون إنجاب أكبر عدد من الأبناء، مضيفة: "كثير منهم يستمرون في إنجاب الإناث إلى أن ينجبوا الذكور، يريدون أن يكون لديهم من يكسبون العيش، وبدلاً من أن يستأجروا عمالاً يريدون أبناء لهم يساعدوهم"، مستدركة: "لكن هناك حملات توعية بدأت في الجامعات والمدارس"، لبحث هذا الموضوع.
إلى ذلك، وقال مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية خالد عباس، إنه بعد 40 عامًا، سيصل تعداد المصريين، في أسوأ الأحوال إلى 180 مليون نسمة، وفي أحسن الأحوال سيصل الرقم، إلى 160 مليون نسمة، متسائلأً: أين سيسكنون؟ وأين سيذهبون؟!
يترفع تعداد سكان محافظة القاهرة المصرية باستمرار، حيث وصل التعداد لنصف مليون نسمة العام الجاري، تمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم.
وقال تقرير أصدرته شركة الأبحاث (يورومونيتور إنترناشونال)، إن نحو 22.8 مليون نسمة يعيشون في القاهرة الكبرى التي تضم العاصمة القاهرة وأجزاء من محافظتي الجيزة والقليوبية المجاورتين، حيث يمثل هذا العدد حوالي ربع سكان جمهورية مصر العربية، الذين يبلغ عددهم نحو 92 مليون نسمة.
وأوضح مستشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء محمد عبد الجليل، أن معدل الزيادة السكانية السنوية في مصر 2.4 %، أي ضعف متوسط معدلات الزيادة السكانية في الدول المتقدمة.
وقالت مايسة شوقي، نائبة وزير الصحة والسكان لشؤون السكان، لرويترز: إنهم في المناطق الريفية بمصر، يحبذون إنجاب أكبر عدد من الأبناء، مضيفة: "كثير منهم يستمرون في إنجاب الإناث إلى أن ينجبوا الذكور، يريدون أن يكون لديهم من يكسبون العيش، وبدلاً من أن يستأجروا عمالاً يريدون أبناء لهم يساعدوهم"، مستدركة: "لكن هناك حملات توعية بدأت في الجامعات والمدارس"، لبحث هذا الموضوع.
إلى ذلك، وقال مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية خالد عباس، إنه بعد 40 عامًا، سيصل تعداد المصريين، في أسوأ الأحوال إلى 180 مليون نسمة، وفي أحسن الأحوال سيصل الرقم، إلى 160 مليون نسمة، متسائلأً: أين سيسكنون؟ وأين سيذهبون؟!

التعليقات