آخرها حسين فهمي..تعرف على أغرب حالات الخلع بين الفنانين

آخرها حسين فهمي..تعرف على أغرب حالات الخلع بين الفنانين
حسين فهمي وزوجته رنا القصيبي
رام الله - دنيا الوطن
بعد قضية الفنان المصري حسين فهمي وزوجته السعودية رنا القصيبي والتي انتهت بالخلع في المحكمة، رصدت مجلة جولولي أغرب حالات الخلع في عالم الفن:

مصطفى شعبان
 الفنان المصري مصطفى شعبان، واجه هو الأخر نفس القضية مع زوجته ياسمين، بعد أن قامت برفعها ضده الأمر الذي اضطره للإسراع في طلاقهما قبل إتمام الخلع.

أحمد عز وزينة  
حسين فهمي، لم يكن أول الفنانين الذين تم رفع قضية خلع ضده فقد سبقه الفنان المصري أحمد عز، بعدما قامت الفنانة زينة برفع قضية خلع ضده أمام محكمة الاسرة بعد أن أثبتت المحكمة أنه والد توأميها «عز الدين وزين الدين»، وتعد هذه القضية هي الأغرب حيث لا يوجد عقد زواج رسمي بينهما.

روبي و سامح عبدالعزيز  
كما قامت الفنانة روبي برفع دعوى خلع مؤخرًا هي الاخرى ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز، وذلك بعد فترة وجيزة من عودتها له بعد انفصال دام شهور قليلة، ولكنها رغم الدعوى المرفوعة تغيبت هي ومحاميها عن جلسة النطق بالحكم مما تسبب في إلغاء المحكمة للقضية.

رانيا يوسف ومحمد مختار
 قامت الفنانة المصرية رانيا يوسف، برفع دعوى خلع على المنتج محمد مختار زوجها الأسبق ووالد بناتها، وقالت في دعواها أنها ترفض معاشرته بسبب كثرة خلفاتهم بسبب غيرته الشديدة عليها، ولم يقف الأمر على ذلك بل استمرت القضايا بينهما دائرة لسنوات بسبب نفقة ابنتيها منه.

آمال ماهر ومحمد ضياء الدين
 الفنانة المصرية آمال ماهر، قامت هي الأخرى برفع دعوى خلع على زوجها الملحن محمد ضياء الدين، ووالد نجلها الوحيد عمر، والذي كان يرفض طلاقها والذي حصلت عليه بعد تنازلها عن كافة حقوقها المادية في قضية الخلع.


بوسي وطليقها مدير أعمال صافيناز  
رفعت المطربة الشعبية بوسي دعوى طلاق للضرر على زوجها مدير أعمال الراقصة صافيناز وليد الفظيم، والتي رزقت منه بابنها الوحيد "ياسين"، لافتة إلى أنها رفضت رفع دعوى خلع لأن طلاق التضرر أسرع في الإجراءات، كاشفة أنهما كانا يقومان بضرب بعضهما.

أحمد الفيشاوي وهند الحناوي
 بعد سجال طويل نجحت مهندسة الديكور هند الحناوي في الحصول على حكم باثبان نسب ابنتها "لينا" إلى الفنان الشاب أحمد الفيشاوي وقتها في عام 2006. ورفض أحمد الفيشاوي الاعتراف بابنته رغم الحكم، وأنكرها تمامًا حتى أعلن عام 2008 أنها ابنته، وأكد ندمه الشديد على كل ما فات وإنكاره لها، ويتمتع الفيشاوي في الوقت الحالي بعلاقة جيدة للغاية مع زوجته السابقة هند الحناوي. ووجه لها شكر على الهواء ببرنامج "الليلة دي" على حسن تربيتها لابنتهما "لينا" ورعايتها الكاملة لها.

قمر ورجل الأعمال والمنتج جمال مراون
 تسعى الفنانة قمر جاهدة منذ عام 2010 إلى إثبات نسب ابنها "جيمي" بعدما أعلنت أنها تزوجته عرفيًا وأنجبته منه، ورفضت محكمة الأسرة بالجيزة، في مارس الماضي دعوى إثبات النسب، كما رفض جمال مراون الاعتراف بنجلها وسافر إلى أمريكا.

إيمان العاصي ونبيل زانوسي  
تقدمت الفنانة المصرية إيمان العاصي هي الأخرى بدعوى خلع ضد زوجها السابق رجل الأعمال نبيل زانوسي، وتنازلت فيها عن كافة حقوقها المالية وحصلت على الطلاق بعد مرور أقل من عام على زواجهما بسبب سوء المعاملة، وكانت متزوجة من قبله من علي منصور العوضي، ولم يدم الزواج إلا شهور قليلة ليتم الطلاق بعدها.

هالة صدقي
 وكانت الفنانة المصرية هالة صدقي، هي أول فنانة مصرية تتقدم بدعوى خلع للمحكمة وتكون بذلك أول مسيحية تحصل على الخلع من زوجها بحكم قضائي بعد التنازل عن كافة حقوقها.

هيدي كرم  
رفعت هيدي كرم دعوى خلع ضد زوجها، بسبب إساءته لمعاملتها و تخشى ألا تقيم حدود الله لو استمرت معه، وحصلت على حكم المحكمة في عام 2009 بخلع زوجها، رغم إنجابها منه طفلها الوحيد.

أنغام والموزع الموسيقي فهد
 تزوجت أنغام من الموزع الموسيقى الكويتى فهد محمد الشلبى بعد قصة حب وصداقة، فى عام 2004، وأنجبت منه ابنها الثاني "عبد الرحمن"، ولكن الزواج لم يستمر سوى ثلاث سنوات فقط، وانتهى برفع أنغام دعوى خلع وتنازلت عن كل حقوقها الشرعية، ونجحت في الحصول على حُكم بالخُلع.


 



التعليقات