فيراري تطلق سيارتها الأقوى

فيراري تطلق سيارتها الأقوى
فيراري
رام الله - دنيا الوطن
كشفت الشركة الإيطالية لتصنيع السيارات، فيراري،  في ذكرى تأسيسها الـ70 عن سيارتها الأقوى على الإطلاق، ألا وهي "812 سوبرفاست" (812 Superfast) بقوّة 800 حصان.

وتتميّز "812 Superfast" بتصميمها المبتكر للغاية ومجموعة تجهيزات الديناميات الهوائية، علاوة على أسلوب قيادتها الفريد وتعد "812 Superfast" سيارة فيراري الأولى التي تضمّ نظام المقود المؤازر الكهربائي، الذي يُستخدم، وفقاً لتقاليد الشركة، من أجل استغلال إمكانيات السيارة أفضل استغلال.

ووفقا لموقع 24، يتحلى الكشف عن طراز بيرلينيتا القمة، الذي يضمّ محركاً من 12 أسطوانة بشكل "V12"، بأهمية كبيرة نظراً إلى أن تاريخ فيراري العريق في محرّكات "V12" يعود إلى أيام تأسيس الشركة منذ سبعين عاماً مضت، علماً أن فيراري ما زالت حتى اليوم مصنّع السيارات الوحيد الذي لم ينقطع عن إنتاج سيّارات رياضية بمحرّكات من 12 أسطوانة.

وتستعين سيارة "812 Superfast" بمحرّك جديد من 12 أسطوانة بشكل V سعة 6.5 ليتر، يولّد 800 حصان عند سرعة دوران محرّك تبلغ 8500 دورة في الدقيقة، لتشكّل بذلك المرجع الذي يجب أن تحتذي به السيارات في الفئة الرياضية بمحرّك بوضعية أمامية وسطية.

ويحرص هذا المحرّك الجبّار على منحها أداء قوي جداً، والذي شكّل ميزة انفردت فيها سيارات فيراري "V12".

ويبلغ العزم الأقصى 718 نيوتن متر عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة، ويُتاح 80% من هذا العزم ابتداء من سرعة 3500 دورة في الدقيقة، فتتحسّن بذلك قدرة القيادة والتسارع حتى عند سرعات دوران منخفضة.

وطرحت فيراري أيضاً نظام قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0 (PCV)، الذي يجمع بين المؤازرة الإلكترونية للتوجيه بالعجلتين الأماميتين والمفهوم الميكانيكي الذي يرتكز حول قياس العجلات والتوجيه بالعجلتين الخلفيتين.

ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم بديناميات السيارة بالاعتماد على النسخة الخامسة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي (SSC)، تحسّنت رشاقة "812 Superfast" وقَصُرت أوقات التجاوب مع حركة المقود.

وتنضمّ إلى هذا الطراز الجديد في منصّة فيراري في جنيف طرازات كاليفورنيا تي (California T) باللون الأبيض، و488 جي تي بي (488 GTB) باللون الأصفر، و488 سبايدر "488 Spider" باللون الأحمر الكلاسيكي، وجي تي سي 4 لوسو باللون الأسود.

وعرض الحصان الجامح أيضاً نموذجاً عن شارات فيراري الحصرية التي طوّرتها للاحتفال بذكرى تأسيس الشركة السبعين.

وهذه الشارة هي واحدة من أصل 70 أخرى مصمّمة لهذه الغاية (Tailor Made)، ومستوحاة من سيارات حملت رمزية مميزة على مرّ تاريخ المصنّع الإيطالي، وهي متاحة لكلّ من الطرازات الخمسة المعروضة. 

 


التعليقات