نصائح لتقليل مصاريف مولودك

نصائح لتقليل مصاريف مولودك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يحتاج المولود الجديد لكثير من الأدوات والملابس والمصاريف، وقد لا يكون الزوجين قادرين على تلك التكاليف خاصة إذا كانا في بداية حياتهم الزوجية ولم يخرجا بعد من تكاليف الزواج.

اليوم السابع نشر نصائح من موقع "لايف هاك" الأمريكى لتقليل مصاريف طفلك.

تجنبى الماركات
 لوازم الطفل الأعلى جودة لا يشترط أن تكون من ماركة شهيرة، فشراء منتجات الماركات يجعلك تدفعى 3 أضعاف الثمن الذى يمكنك أن تدفعيه فى منتج جيد ولكن غير مشهور، لذا يجب تخطى الماركات والمحلات الشهيرة والشراء من أماكن عادية بأسعار مناسبة. 
 
اشترى الضروريات

لا ينبغى أن تكون كل الأشياء فى متجر الأطفال فى قائمة مشترواتك، فليست كلها ضرورية وإنما هناك الكثير منها من الكماليات.

اتجهى للمستعمل 

لوازم الأطفال تكون فترة استعمالها قصيرة للغاية، فالطفل ينمو بسرعة وتتغير احتياجاته أيضًا بسرعة، ولذلك كثيرًا ما تكون لوازم الأطفال المستعملة أقرب للجديدة لذلك يمكنك أن تتجهى لشراء بعض اللوازم المستعملة للطفل، سواء من أشخاص تعرفينهم أو من خلال الإنترنت.

اشترى بالجملة

فى العام الأول لطفلك ستحتاجين عدد كبير من الحفاضات، بالتالى لن يضرك كثيرًا أن تشترى منها كمية كبيرة من أحد تجار الجملة، سيشكل ذلك فارقًا كبيرًا فى الميزانية لديكِ، والأمر نفسه ينطبق على مختلف لوازم الطفل التى تحتاجينها بكميات كبيرة.

اصنعى بنفسك 

اخرجى مواهبك المدفونة وابدأى ممارسة بعض الهوايات واصنعى بنفسك الكثير من لوازم الطفل من كتب تفاعلية أو ألعاب أو حتى الملابس هذا يمنح طفلك قطعًا فريدة من الملابس والألعاب وفى الوقت نفسه توفرى الكثير من المال.

 


التعليقات