وزير الخارجية الأردني: القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى
رام الله - دنيا الوطن
أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن بلاده تعتبر القضية الفلسطينية قضية المملكة الأردنية الأولى.
وقال الصفدي في كلمته خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب: "إنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام في المنطقة دون حل يرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وينهي الاحتلال ويضمن للفلسطينيين حقهم في الحرية وإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
وأوضح أنه لا بديل عن حل الدولتين، وأن بلاده ستظل على الدوام تعمل بكل طاقتها مع الفلسطينيين والمجتمع الدولي من أجل إعادة إطلاق مفاوضات سلمية جادة تنهي الصراع، وفقًا لمبادرة السلام العربية.
ولفت الصفدي، إلى أن المملكة الأردنية ستستمر في حماية الأماكن المقدسة "الإسلامية والمسيحية" في القدس الشرقية، والتصدي لأي محاولة لتغير الوضع القائم في المدينة المقدسة.
أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن بلاده تعتبر القضية الفلسطينية قضية المملكة الأردنية الأولى.
وقال الصفدي في كلمته خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب: "إنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام في المنطقة دون حل يرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وينهي الاحتلال ويضمن للفلسطينيين حقهم في الحرية وإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
وأوضح أنه لا بديل عن حل الدولتين، وأن بلاده ستظل على الدوام تعمل بكل طاقتها مع الفلسطينيين والمجتمع الدولي من أجل إعادة إطلاق مفاوضات سلمية جادة تنهي الصراع، وفقًا لمبادرة السلام العربية.
ولفت الصفدي، إلى أن المملكة الأردنية ستستمر في حماية الأماكن المقدسة "الإسلامية والمسيحية" في القدس الشرقية، والتصدي لأي محاولة لتغير الوضع القائم في المدينة المقدسة.

التعليقات