السودان يأسف لوضع مواطنيه بقائمة المحظورين من دخول أمريكا
رام الله - دنيا الوطن
عبرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، عن استيائها من توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لمرسوم تنفيذي، يحظر سفر السودانين ضمن رعايا 6 دول أخرى، ذات أغلبية مسلمة.
وجاء في بيان الوزارة: "نعرب عن استيائنا واستنكارنا وأسفنا من الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأميركي، والداعي لتقييد دخول السودانيين للولايات المتحدة".
وكان ترامب، قد وقع أمس الاثنين قرارًا يحظر دخول مواطني ست دول هي: "سوريا والسودان واليمن وليبيا وإيران والصومال"، إلى الولايات المتحدة، فيما سحب العراق من القائمة بعد أن قامت الحكومة العراقية بتقديم معلومات لأمريكا، وأيضًا شددت إجراءاتها في تقديم جوازات السفر.
عبرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، عن استيائها من توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لمرسوم تنفيذي، يحظر سفر السودانين ضمن رعايا 6 دول أخرى، ذات أغلبية مسلمة.
وجاء في بيان الوزارة: "نعرب عن استيائنا واستنكارنا وأسفنا من الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأميركي، والداعي لتقييد دخول السودانيين للولايات المتحدة".
وكان ترامب، قد وقع أمس الاثنين قرارًا يحظر دخول مواطني ست دول هي: "سوريا والسودان واليمن وليبيا وإيران والصومال"، إلى الولايات المتحدة، فيما سحب العراق من القائمة بعد أن قامت الحكومة العراقية بتقديم معلومات لأمريكا، وأيضًا شددت إجراءاتها في تقديم جوازات السفر.
فيديو أرشيفي حول منع ترامب لسبعة دول من دخول الولايات المتحدة

التعليقات