رفع جلسة إعادة محاكمة مبارك بقضية قتل المتظاهرين

رفع جلسة إعادة محاكمة مبارك بقضية قتل المتظاهرين
الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك
رام الله - دنيا الوطن
قضت محكمة النقض المصرية، برفع جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، للاستراحة بناء على طلب فريد الديب محامي مبارك.

وتعقد المحكمة، لأول مرة جلسات المحاكمة خارج مقرها، وتحديدًا في أكاديمية الشرطة، وسيكون حكمها نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن عليه، وسيتم إغلاق الملف عقب النطق بالحكم.

وفي 2012، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، على مبارك ووزير داخليته، بالسجن المؤبد، فيما برأت مساعدي العادلي الستة، وهو الحكم الذى ألغته محكمة النقض في 2013، لتقرر إعادة المحاكمة من جديد، والتي بموجبها حصل مبارك على البراءة.

وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة للعادلي ومساعديه في الداخلية.

جلسة محاكمة سابقة لمبارك..

 

التعليقات