جمعية العطاء تنظم ندوات توعوية بصحة الأم والطفل

جمعية العطاء تنظم ندوات توعوية بصحة الأم والطفل
جانب من الورشة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية العطاء لصحة الأم والطفل بشرق غزة اليوم الاربعاء في منطقة الشعف ندوة توعية وتوجيه وارشاد بالبريج تحت عنوان “دور التنمية في الحد من انتشار الأمراض”.

حيث شارك بالندوة مايزيد عن 20 سيدة من مختلف الفئات العمرية حيث رحب المثقف الصحي الاستاذ/ شادى الأعرج بالحضور وتحدث عن اهمية التثقيف الصحى ودور التنمية البشرية وخصوصا العنصر النسائى بنشر الوعى الصحى واهميته مستعرضا العديد من المواضيع تنموية التى تخص مجال الصحة وشرح ايضا العديد من الامراض التى تنتشر بالمحيط العربي والفلسطيني مبينا كيفية الوقاية من الامراض وخصوصا سرطان الثدي متحدثا عن طرق الوقايه منه مبينا اهم اعراضه ومبينا ايضا اهم الفحوصات للكشف عنه واماكن عمله بالقطاع وتحدث ايضا عن العديد من الامراض لمنتشرة من اهمها هشاشه العظام والتهاب المجارى البولية والاسهال وقرحة الفرش لدى كبار السن.

من جهتها أكدت مدير العلاقات العامة/ منار البحطيطى بأن جمعية العطاء مستمرة بحمل الرسالة الى اسست من اجلها وهى صحة الام والطفل معا.

فى ذات السياق فقد تحولت الندوة لجلسة نقاش ايجابية شاركت فيها المدعوات مداخلاتهم فى كيفية التعامل مع المجتمع المحيط بهم وارشاد كل من حولهم ارشادات صحية صحيحة.

وشكرت الأستاذة انتصار حبيب جمعية العطاء للام والطفل والمحاضر الاستاذ شادى الاعرج على هذه الندوة والتى شكلت معلومات ذات اهمية للعنصر النسائي في منطقة الشعف ومطالبة مزيدا من الندوات والورشات في ذلك المجال وقد وعدت الحضور بنداوت اخرى خلال الايام القادمة.