السفير الأغا يشارك في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي

السفير الأغا يشارك في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي
تكريم السفير الآغا
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي و تايلاند والفلبين والمالديف، داتو د. أنور الأغا، مع سلطان بروناي دار السلام، وعدد من المسئولين في بروناي، وذلك خلال مشاركة السفير الأغا في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي دار السلام، التي جرت في العاصمة بندر سري، حيث نقل تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات رئيس الوزراء د رامي الحمد الله، وتحيات شعبنا، لسلطان بروناي وللمسئولين هناك، وقدم لهم التهاني بمناسبة العيد الوطني للبلاد، والتهاني بهذه المناسبة.

وجرت هناك عدة إحتفالات بهذه المناسبة، كانت الرئيسية منها في ساحـــة السلطان عمر علي سيف الدين، بمشاركـــة السلطان وولي العهد وأفراد العائلة الحاكمة والوزراء والمسئولين والسفراء المعتمدين لدى سلطنة بروناي، وأطياف مختلفة من عموم الشعب والمؤسسات بالبلاد.

والتقى السفير الأغا مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، بيهين داتو سري حاج حلبي حاج محمد يوسف، ووزير التربيــة والتعليم العالي، بيهين داتو حـاج سوي حـــاج عثمان، وأطلعه على تطورات الأوضـــاع على الساحـة الفلسطينيـــة، والممارسات التعسفية الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وبحثت معه تعزيز العلاقات الثنائية، والسبل الكفيلة بتطويرها، لما يخدم البلدين و شعبيهما، و التقى مع نائب وزير الخارجية في بروناي، داتو إروان يوسف، بمشاركـــة أمين عـــام الوزارة، شيخ حاج فضيلــو مسئول الشرق الأوسط و أفريقيا بالوزارة، فوزانا إبراهيم، حيث نقل لهم التهاني باسم د. رياض المـــالكي، وزير الخارجيـــة، ووضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا من إنتهاكات يوميــة من قبل قوات الإحتـــلال الإسرائيلي، و مجموعة الإجراءات المتمثلــة في البنـــاء و التوسع الإستيطـــاني غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــــة المحتلــــة، و بخاصـــة بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2334، المتعلق بالإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــة المحتلـــة، والحفريات أسفل المسجد الأقصى وفي محيطـــه، والإعتقالات اليومية والقتل والتدمير وهدم المنازل، ضمن خطة منهجية تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، وبمخالفات صريحة للقانون الدولي. وبحث مع المسئولين بوزارة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وأكدت على ضرورة تحرك بروناي مع الأشقاء والأصدقاء، من أجل المساهمة في تعزيز صمود شعبنا، والمضي قدماً نحو مساندة قضيتنا وشعبنا.

من جانبهم، فقد أكد المسؤولون هناك على ثبات دعم و مساندة بلادهم لقضيتنا و لشعبنـا، و حرصهم على تطوير العلاقات بين البلدين.

وخلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع أبناء الجالية الفلسطينية في بروناي، وأطلعتهم على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، والتطورات السياسية، وأكدت لهم حرص القيادة و الحكومية الفلسطينية على الإطمئنان بصورة مستمرة على الرعايا الفلسطينيين أينما تواجدوا.

كما إلتقى الأغا مع الرؤساء التنفيذيين للجامعات الثلاث الرئيسية هناك، وهي جامعة بروناي دار السلام، ورئيستها داتين د. أنيتا عبد العزيز، و جامعــة بروناي للتكنولوجيــــا ، ورئيستها بروفيسور د. حاجة زهرة حاج سليمان، و جامعـــة السلطـــان الشريف علي الإسلامية، و رئيسها د. حاج نورعرفان بن حاج زاينال، حيث بحثت معهم تعزيز العلاقات مع الجامعات الفلسطينية، و تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين.

التعليقات