المحافظ البكري وممثل سلوفنيا بفلسطين يبحثان سبل التعاون

المحافظ البكري وممثل سلوفنيا بفلسطين يبحثان سبل التعاون
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ محافظة بيت لحم في مكتبه بالمحافظة السفير ميلكو دولنشك ممثل لجمهورية سلوفينيا في فلسطين وبحث معه اليات التعاون المشترك في عدة مجالات في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ البكري بالسفير السلوفاني وقدم له شرحا عن واقع محافظة بيت لحم بشكل عام وعلى مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجهود مؤسسات الدولة الفلسطينية للنهوض بواقع الحال على اكثر من صعيد على الرغم من الوضع السياسي المتعثر بسبب السياسات الاسرائيلية.

واشار المحافظ البكري الى ما تعانيه بيت لحم جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومواصلة الاستيطان متطرقا الى منع ربط بعض المناطق بالكهرباء والماء مثل قرية جب الذيب شرق المحافظة.

واشار البكري الى جهود وعمل اجهزة السلطة ومختلف الجهات الفلسطينية في بيت لحم التي تعتبر قلب العالم المسيحي مشيرا الى انها تعكس روح التاخي والمحبة بين ابناء شعبنا من مسيحيين ومسلمين والذين شكلوا نموذج تحدي للمنظمات والمجموعات الارهابية واكدوا على ان فلسطين وبيت لحم تشكل ابرز النماذج الدولية في التعايش المشترك.

وتطرق المحافظ البكري الى جمالية بيت لحم ماديا وروحيا خلال فترة الاعياد الميلادية المجيدة التي تشكل نموذجا في المحبة والتسامح وتكاتف الجميع من اجل احياء الاعياد الميلادية المجيدة.

كما اشار المحافظ البكري الى بعض المشاريع المهمة بالمحافظة وعلى راسها مشاريع تطوير شبكات المياه والذي ينفذ بدعم فرنسي هولندي من اجل تحسين خدمات المياه موضحا ان بيت لحم تعاني من نقص بالمياه جراء سيطرة الاحتلال على مصادر المياه حيث تبرز الازمة في فصل الصيف بشكل كبير كون اسرائيل تسيطر على مصادر المياه الجوفية وتتحكم بكميات المياه الداخلة لبيت لحم يضاف اليها ان حجم السياحة الكبير الى بيت لحم يستهلك جزء كبيرا من المياه مما يستدعي الحصول على كميات مياه اكبر.

وتطرف المحافظ الى مشاريع اخرى في بيت لحم مثل المناطق الصناعية الجاري العمل على بعضها والمنوي البدء للبعض الاخر منها هذا الى التاكيد على اهمية تعزيز علاقات التعاون في مجال السياحة.

من جهته شكر السفير السلوفاني المحافظ البكري على حسن الاستقبال مشيرا الى انه يزور بيت لحم في طار زيارته للتعرف على المدن والمحافظات الفلسطينية للاطلاع على واقعها والتعرف عليها عن كثب والبحث في امكانيات التعاون المستقبلي .

واشار السفير ميلكو دولنشك الى انه التقى برئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وبحث معها اوضاع مدينة بيت لحم مشيرا الى ان بيت لحم مدينة مهمة على اكثر من صعيد.

واشار الى انه ياتي الى بيت لحم للالتقاء بمسؤوليها للتعرف على واقع الحال والاطلاع على مشاريع منفذة من قبل دول اخرى من اجل البحث في امكانيات خلق تعاون مستقبلي بين بلاده وفلسطين عموما وبيت لحم خصوصا.

وفي نهاية الاجتماع عبر الجانبان عن الرغبة في تعزيز التعاون المشترك واتفقا على البحث في اشكال التعاون المستقبلي من خلال مواصلة اللقاءات في المرحلة المقبلة.