البرلمان العراقي يستجوب وزير التخطيط منتصف الشهر الجاري

البرلمان العراقي يستجوب وزير التخطيط منتصف الشهر الجاري
وزير التخطيط والتجارة العراقي
رام الله - دنيا الوطن
حدد مجلس النواب العراقي السابع عشر من أيار المقبل موعداً لإجراء استجواب وزير التخطيط والتجارة وكالة سلمان الجميلي على خلفية استيراد شحنة الرز غير القابل للاستهلاك البشري، فيما قدمت النائب المستَجوب عالية نصيف اعتراضاً لدى رئيس البرلمان سليم الجبوري بشأن الموعد المذكور.

وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “رئاسة مجلس النواب تسلمت ثلاث طلبات قدمتها في أوقات متفاوتة لأستجواب وزيري الهجرة جاسم محمد، والتخطيط والتجارة وكالة سلمان الجميلي، ورئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم على خلفية خروق إدارية ومالية”، مبينة أن “استجواب وزير الهجرة أنهى الإجراءات القانونية ولم يتبقَ سوى تقديم الأسئلة”.

وأضافت أن “رئاسة مجلس النواب حددت السابع عشر من أيار المقبل موعداً لاستجواب الجميلي على خلفية شحنة الرز الفاسد”، لافتة إلى أنها “خاطبت رئيس البرلمان سليم الجبوري لتقريب الموعد المذكور باعتبار ملف الاستجواب يتعلق بقوت المواطنين”.

وأشارت نصيف إلى أن “الإجراءات القانونية لأستجواب الهميم لم تنجز لغاية الآن باستثناء الموافقات الشكلية”.

وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في الحادي والثلاثين من كانون الثاني الماضي، إتمام الإجراءات القانونية لثمان استجوابات وزارية مقدمة من قبلِ نواب الكتل السياسية.

التعليقات