مديرية التربية تنظم مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

مديرية التربية تنظم مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017 بمشاركة (41) مشروعا من مدارس المديرية وذلك في قاعة مكتبة مدرسة السعدية الثانوية في قلقيلية، بمشاركة مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة وبحضور لجنة التحكيم، ومنسقي المشاريع وطلبة المدارس المشاركة، ومدير مدرسة ذكور السعدية الثانوية عقاب شواهنة.

وأشادت فحماوي بالمشاركة الفاعلة للطلبة وما قدموه من مشاريع بأنواعها النظري والعملي، والنماذج الفردية والجماعية، والتي تشمل عدة مجالات منها الهندسية، التكنولوجية، بيئية، طبية علاجية، وغيرها، مشيرة الى اهمية المسابقة في تعزيز الابداعات الطلابية خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وشكرت فحماوي الطلبة المبدعين على انجازهم وابداعهم، وكذلك المعلمين والمعلمات المشرفين، بالإضافة الى لجنة التحكيم، وتمنت فحماوي  للمشاريع الفوز على مستوى الوطن والانطلاق نحو المشاركة والفوز على المستويين الإقليمي والدولي، كما شكرت فحماوي ادارة مدرسة ذكور السعدية الثانوية على استضافة فعاليات المسابقة.

وأوضحت منسقة المعرض حنان عياد انه شارك في اعداد المشاريع ٦٣ طالب وطالبة وبإشراف ٣٥معلم ومعلمة، وأشرف على التحكيم لجنة خاصة مكونة من مشرف التكنولوجيا منذر شواهنة والمهندس بلال كريم، واستاذ تكنولوجيا المعلومات عبد الرؤوف جبر، والمهندس عرفات عيد، ود. عبد الله عيد، ومشرفة الاحياء أمل ابو حجلة، واستاذ الكيمياء داود محفوظ، ومشرف التاريخ عبد العزيز عرار.

وقد تنوعت المشاريع بين البحوث النظرية والتطبيقية، ومسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا هي مسابقة مركزية من مسابقات الادارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات، وستنافس أفضل المشاريع في المسابقة على مستوى الوطن.