حماس والنضال الشعبي تبحثان التطورات الفلسطينية

حماس والنضال الشعبي تبحثان التطورات الفلسطينية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أبو عدوي، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس زياد حسن.

حيث بحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، والعدوان الأخير على قطاع غزة، ومشاريع الاستيطان اليهودية في الضفة المحتلة ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي من خلال إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، واعتبر الجانبان أن تعزيز الوحدة الوطنية وفق برنامج المقاومة والانتفاضة هو أهم سلاح لمواجهة الاحتلال.

واستنكر الجانبان الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وعمليات الاستيطان المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، مطالبين برفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الأحداث الأمنية المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة، مثمنين الجهود الفلسطينية المشتركة لوقف إطلاق النار وعودة الهدوء والحياة الطبيعية إلى المخيم، مؤكدين على تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز العلاقات اللبنانية_الفلسطينية، من أجل المحافظة على المخيمات الفلسطينية في لبنان باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

التعليقات