حنون: لن نتجح محاولات خلق بدائل عن منظمة التحرير

حنون: لن نتجح محاولات خلق بدائل عن منظمة التحرير
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير، أحمد حنون، إن ما يسمى مؤتمر الشتات الفلسطيني الذي اختتم أعماله في تركيا منذ يومين جزء من محاولات لم تنته لخلق بدائل لمنظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً أن المطلوب هو توحيد الحالة الفلسطينية وليس إضافة تقسيمات وانقسامات جديدة وتشتيت الجهد الفلسطيني.

وأكد حنون في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء تقدير المنظمة لأي جهد وطني من أجل توحيد الحالة الفلسطينية رغم الصعاب بموضوع المصالحة الوطنية، مؤكداً الإصرار عليها، وقال: "إن حالة الانقسام تضر النضال الوطني الفلسطيني"، وأضاف: "لا يوجد شعب بالعالم نال حقوقه وهو منقسم".

وطالب حنون القائمين على ما يسمى مؤتمر الشتات الإدراك أنه جزء من ترتيبات إقليمية، وانهم يجب ألا يكونوا جزء من حالة إضعاف القضية، مؤكدا أن المؤتمرين قد انتهى دورهم بصدور البيان ولن يقدموا أو يؤخروا ولن يتم التعامل مع المؤتمر ولا بأي صيغة.

وفي الرد على مثل هذه المؤتمرات قال حنون: "في الجانب الداخلي هناك نقاشات من أجل تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وهو أمر مشروع ونظامي، إضافة للحديث عن عقد المجلس الوطني الفلسطيني قريبا". ليكون هناك مجلس وطني "توحيدي" يشمل كل القوى والفصائل، إضافة إلى ترتيبات لإمكانية عقد انتخابات لمجلس وطني قادم وبالتالي لابد من خطوتين: الأولى عقد مجلس وطني لتجديد عضوية اللجنة التنفيذية وأن يكون هناك انتخابات جديدة، والجانب الاخر هو الإعداد لمجلس وطني توحيدي أما بالتوافق أو بالانتخاب حيثما كان هناك امكانية لها.

التعليقات