المصري: "عمير بيريتس" مجرم حرب والمحاكم الدولية مكانه الطبيعي

المصري: "عمير بيريتس" مجرم حرب والمحاكم الدولية مكانه الطبيعي
النائب في المجلس التشريعي - مشير المصري
رام الله - دنيا الوطن
استهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، مشير المصري، الأربعاء، اختيار وزير الحرب الإسرائيلي السابق "عمير بيريتس"؛ نائباً لرئيس المنظمة البرلمانية لحوض البحر المتوسط.

وأكد المصري، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن موقع بيريتس كمجرم حرب في المحاكم الدولية وليس في المنظمات البرلمانية، داعياً لطرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحادات البرلمانية الدولية.

وأضاف: "تفاجأنا بالأنباء التي تتحدث عن اختيار عمير بيرتس  وزير الحرب الإسرائيلي السابق نائباً لرئيس المنظمة البرلمانية لحوض البحر المتوسط في سابقة تاريخية أن يتم تعيين مجرم حرب إسرائيلي مسؤولاً في منظمة برلمانية تضم برلمانات عربية".

وتابع: "إن هذا الاختيار هو تحول خطير في الأداء البرلماني ومؤشر على انحراف دوره المدافع عن حقوق الشعوب والرافض للقوى الاحتلالية والمنحاز إلى القيم الإنسانية".

وأكمل: "إن المنظمة البرلمانية لحوض البحر المتوسط مطالبة بالتراجع عن هذه الخطوة، بل وطرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحادات البرلمانية الدولية، باعتباره قوة احتلال وتشكل مظلة للجرائم التاريخية والمستمرة بحق شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية، وإن الدول العربية الأعضاء في  هذه المنظمة البرلمانية مطالبين باتخاذ المواقف التاريخية والمسؤولة للحيلولة دون تمكين المجرم بيرتس من بقائه في هذا المنصب الجديد ، الأمر الذي يشكل ضربة للدول العربية جميعاً في وصول مجرم حرب كبيرتس ليتولى مسؤوليتهم في هذه المنظمة البرلمانية".

وقال: "إن بيرتس يداه ملطخة بدماء الأطفال والنساء والشيوخ، وارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا الفلسطيني، وموقعه كمجرم حرب هو في المحاكم الدولية وليس في رئاسة المنظمات البرلمانية".