تعاون بين المصرف العربي والأفريقي لدعمِ القطاعات الإنتاجية

تعاون بين المصرف العربي والأفريقي لدعمِ القطاعات الإنتاجية
جانب من الزيارة
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تعزيز أهداف المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، المتمثلة في تكثيف جهود التنمية في افريقيا بالتعاون والتنسيق بين مؤسسات التنمية الإقليمية والدولية لتعميق صلاتها وتوحيد أهدافها وجهودها من أجل تعظيم الفائدة من أنشطتها، نظم د. أكينوومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، زيارة رسمية الى مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2017، في إطار زيارته الرسمية الى جمهورية السودان.

وسيوقع المصرف مع البنك الأفريقي للتنمية "مذكرة تفاهم" تعنى بالتعاون بين المؤسستين ووضع إطار عملي لتعزيز هذا التعاون، والعمل معاً من أجل التنمية الاقتصادية في أفريقيا عن طريق دعمِ كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية في الدول الأفريقية، لا سيّما قطاعات البنية الأساسية والزراعة والتنمية الريفية والطاقة والتعليم والصحة، والقطاع الخاص، للاستفادة من الطفرة التنموية التي تعرفها حالياً القارة الأفريقية.

يُذكر أنّ البنك الأفريقي للتنمية هو مؤسسة تمويل تنموية إقليمية متعددة الأطراف أنْشِئتْ للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأفريقية، حيث تأسس البنك عقب توقيع اتفاق بين الدول الأعضاء في 14 أغسطس 1963، في الخرطوم، السودان، وأصبح نافذاً في 10 سبتمبر 1964

التعليقات