المدلل: أسرانا هم رمز عزتنا وكرامتنا

المدلل: أسرانا هم رمز عزتنا وكرامتنا
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
حمَّل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل "أبوطارق"؛ الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الصحفي "جمال أبو الليل والصحفي محمد القيق"؛ مشدداً أنه شعبنا لن ينسى أسراه مغيبين في سجون الاحتلال.

ودعا القيادي المدلل في كلمة له خلال وقفة اسنادية نظمتها مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام مفترق السرايا وسط مدينة غزة؛ كافة أبناء شعبنا للوقوف بجانبهم ومساندتهم؛ لأن قضيتهم هي قضيتنا وهمهم هو همنا وستبقى قضيتهم مشتعلة .

وقال المدلل: أسرانا هم رمز عزتنا وكرامتنا ولن ننساهم أبداً وسنستمر في مساندتهم ودعمهم في معركتهم التي سينتصرون بها كما انتصر من قبلهم الأسير القائد خضر عدنان وهناء شلبي وبلال ذياب وثائر حلاحلة وكل الأسرى المنتصرين.

وشدد المدلل بأن المقاومة تعمل ليل نهار من أجل حريتهم ولن يهدأ لها بال إلا بتحريرهم وتبييض كافة السجون.

وتسائل القيادي المدلل عن دور للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان في الوقوف في وجه ما ترتكبه دولة الاحتلال من جرائم وانتهاكات بحق أسرانا الذين تنتهك إنسانيتهم في السجون.

من جهته, اعتبر الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس المحرر أحمد حرز الله أن قرار المحكمة العليا الصهيونية بتثبيت الاعتقال على الأسير محمد القيق بمثابة قرار إعدام مع سبق الإصرار والترصد.

وحمل حرزالله سلطات الاحتلال وجهاز المخابرات وما تسمى المحكمة العليا الاسرائيلية المسئولية الكاملة عن حياة الأسير القيق ؛ في ظل تنكر ملحوظ لمطالبه وكأنهم يقلوون له " اذهب بعيداً بإضرابك ولا نكترث لحياتك" وهم يشهدون تدهور حالته الصحية يوما بعد يوم حتى وصلت لما هي عليه الآن.

التعليقات