الائتلاف النقابي العمالي يدين اغتيال العامل نويبع

رام الله - دنيا الوطن
أدان الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني  اغتيال العامل  " ربيععبد الله نويجع "  (20 عاما) منمخيم عسكر  محافظة نابلس نابلس خلال توجهه للعمل على حاجزقلنديا  على مشارف مدينة القدس . حيث أطلقالجنود الإسرائيليين  النيران الحية علىالعامل بحجة انه يريد تنفيذ عملية طعن . في الوقت الذي أفاد فيه عدد من العمالاليوم بأنه لم يكن بحوزة الشهيد أي آلة حادة . بينما كان ذهب لموقع عمله في منطقة القدس . واعتبر الائتلاف النقابي  أن هذه العملية تأتي في إطار استخفاف الجيش الإسرائيلي  بأرواح عمالنا وشعبنا  وعدم الاكتراث بأي من المعايير الدولية التيضمنت حق المواطن في العمل . وطالب الائتلاف النقابي بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم ضدعمالنا ووضع حد للغطرسة الاسرائيلبية من الاعتداءات المتكررة واليومية على عمالناعبر الحواجز والمعابر  غير المشروعة واللاانسانية.

وطالب منسق الائتلاف النقابي العمالي  من كافة المؤسسات الدولية والحقوقية   بمحاكمةمرتكبي هذه الجرائم بحق العمال  من جهةاخرى طالب منسق الائتلاف النقاب العمالي الحكومة الفلسطينية  بالعمل على متابعة أهالي وذوي الشهيد من اجل الوقوف على احتياجاتهم خاصة وانهم يعيشونفي ظروف استثنائية .