زوجة الأسير نائل البرغوثي: اعتقال زوجي له بعد سياسي

رام الله - دنيا الوطن
قالت الأسيرة المحررة إيمان نافع زوجة الأسير نائل صالح عبد الله البرغوثي (59 عاما) من بلدة كوبر قضاء مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة إن إعادة الحكم السابق لزوجها لن تكون بمثابة ورقة ضغط لدى الاحتلال.

وأضافت نافع خلال حديثها لإذاعة صوت الأسرى اعتقال زوجها له بعد اسرائيلي سياسي بحت، مشددةً على أنه لن يكون رهينة لدى الاحتلال.

وأوضحت نافع أنها توجهت يوم أمس إلى سجن جلبوع لزيارة زوجها بعد حصولها على تصريح أمني بالزيارة لمرة واحدة فقط، مشيرةً إلى أنه يتمتع بمعنويات عالية.

ولفتت إلى أنه وجه رسائل شكر لكل من وقف بجانبه ودعمه في أسره، مشددةً على أن المقاومة هي من ستطلق سراحه للمرة الثانية.

وبينت أن الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت هدد بخروجه من حكومة الاحتلال إذا لم يتم إعادة اعتقال أسرى صفقة شاليط، معتبرةً أن ذلك لن يكون ورقة ضغط على المفاوض في غزة.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت الحكم المؤبد بحق الأسير البرغوثي في 23 من فبراير الماضي، بعد إعادة اعتقاله في يوليو 2014 ضمن حملة انتقامية نفذها جيش الاحتلال ردا على حادثة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين بالخليل، بعدما أفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011.

جدير بالذكر أن الأسير نائل اُعتقل في الرابع من أبريل عام 1978، وقضى 34 عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال ودخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأقدم أسير سياسي في العالم، يمضي أطول فترة عرفها التاريخ في سجون الاحتلال.

التعليقات