طالع.. الجدول الزمني للانتخابات المحلية في الضفة الغربية

طالع.. الجدول الزمني للانتخابات المحلية في الضفة الغربية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
نشرت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، الجدول الزمني المعدل للمدد القانونية للعملية الانتخابية، وذلك وفق قانون الانتخابات لمجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته.

وقالت اللجنة، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن": إن أولى العمليات الانتخابية بفتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض، وذلك اعتباراً من صباح يوم السبت المقبل 4/3/2017 لخمسة أيام في جميع المراكز الانتخابية في كافة الهيئات المحلية بالضفة الغربية، إضافة إلى إتاحة التسجيل للناخبين عبر الموقع الإلكتروني للجنة.

وأوضحت اللجنة، أنه من المقرر فتح باب الترشح لعشرة أيام اعتباراً من يوم الثلاثاء 28 آذار/ مارس، على أن يتم نشر الكشف النهائي للمرشحين صباح يوم السبت 29 نيسان، والذي يتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية ولمدة 13 يوماً بحيث تنتهي مساء يوم الخميس 11 أيار، على أن يكون السبت الموافق 13 أيار يوم الاقتراع كما هو مقرر من قبل مجلس الوزراء، وسيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات في اليوم التالي.

وعبرت اللجنة، عن أملها بتعاون كافة الجهات المعنية في تنفيذ الانتخابات المحلية المزمعة، وتوفير الأجواء والحريات اللازمة لإجراء الانتخابات الديمقراطية التي يتوق لها أبناء شعبنا.