شعت: اسرائيل صعدت من العنف ضد الشعب الفلسطيني

شعت: اسرائيل صعدت من العنف ضد الشعب الفلسطيني
الدكتور "نبيل شعث"، والأُستاذة "هيام مطر"
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى ظُهر أمس الثلاثاء مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الدكتور "نبيل شعث"، والأُستاذة "هيام مطر" مدير عام الدائرة السياسية ورئيسة دائرة آسيا وإفريقيا  في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح".

في بداية اللقاء رحبت "أ. مطر" بالحضور أمام حشد من جمعيات الصداقة الفلسطينية المختلفة أبرزها جمعية الصداقة الفلسطينية الهندية حيث مثلها رئيسها المهندس "ماجد الفتياني" محافظ محافظة اريحا والأغوار وامين سر المجلس الثوري ، وكذلك جمعية الصداقة الفلسطينية الباكستانية ، وجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية ، وجمع كبير من أعضاء دائرة آسيا وإفريقيا ، حيث اعطت "أ.مطر نبذة" عن جهود وإنجازآت الدائرة في المفوضية في عهد الدكتور "نبيل شعث" طيلة سبع سنوات  من توليه منصب المفوض العام ، ثم بدورها أعطت الكلمة للدكتور "شعث". 

وإستهل د.شعث حديثه قائلاً ، إن اسرائيل صعدت من العنف ضد الشعب الفلسطيني كما صعدت أيضا من بناء المستعمرات "الكولونيالية" غير القانونية على الأراضي المحتلة عام 1967. وتناول في اللقاء الذي عقد في رام الله في مقر المفوضية، أمس الثلاثاء ، تغيير منصبه كمفوض عام للعلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" ليصبح مستشار فخامة الأخ الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية ، واطلاع اكثر من 30 عضو قيادي من جمعيات الصداقة الفلسطينية المختلفة على آخر التطورات السياسية.

وقال د.شعث ، إن السنوات السبع الماضية في المفوضية ، "كان لنا لقاءات دورية مع الاسرة الدبلوماسية من السفراء العرب والأجانب مكنتنا من اطلاعهم والمطالبة بدورهم وتدخل بلادهم وفقا للتطورات السياسية في فلسطين والمنطقة" ، واشار الى ان حل الدولتين كانت كلمة السر لكافة الاتفاقيات ومبادرة السلام ، معتبرا ان اسرائيل تحاول انهاء أي مبادرة لتحقيق حل الدولتين ، ومشددا على ان حل الدولة الواحدة الذي تطرحه اسرائيل هو دولة احتلال وليس دولة ديمقراطية تنهي الصراع ، ولفت "شعث" إلى أن حديث "نتنياهو" الى الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" باعتبار حل الدولتين ليس الحل الوحيد المتاح ، يقضي على مشروع حل الدولتين الذي التزمت به الادارات الاميركية المتعاقبة وينهي الالتزامات المبنية على الشرعية الدولية.

وفي نهاية اللقاء سلمت والأُستاذة "هيام مطر" وجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية درع شُكر وتقدير للدكتور "نبيل شعث" على جهوده الوطنية .