بوليتكنك فلسطين تنظم محاضرة حول المخططات الهندسية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت أمس الثلاثاء 28/2/2017 في جامعة بوليتكنك فلسطين "محاضرة علمية" متخصصة حول المتطلبات الفنية والإدارية الواجب توفرها في المخططات الهندسية من قبل مدققي نقابة المهندسين م.محمد العساودة المدقق الانشائي و م.رزان الشعراوي المدققة المعمارية.

جاء ذلك بتنظيم وتعاون مشترك بين كلية المهن التطبيقية ونقابة المهندسين- فرع الخليل ومجلس اتحاد الطلبة، و بحضور كل من عميد كلية المهن التطبيقية د.اسحق سدر و رئيس لجنة فرع الخليل في نقابة المهندسين م.طارق الزرو ورئيس دائرة الهندسة المدنية والمعمارية م.فيضي شبانة ورئيس مجلس الطلبة وسيم الجمل وعدد من مدرسي الجامعة وحشد كبير من الطلبة الموزعين على تخصصات مختلفة ويخدمهم موضوع المحاضرة.

وقال م.اشرف القواسمي رئيس دائرة المهن الهندسية : نسعى جاهدين ان نجعل الطلبة يربطون ما يتعلمونه من المناهج الاكاديمية بما سيطبقونه عندما ينتقلون الى سوق العمل وحيث ان طلبتنا سيكونون مؤهلين للعمل بوظيفة "رسام اوتوكاد" في المكاتب الهندسية وجدنا انه من الضروري تحضيرهم ورفع مستواهم وتحسين كفاءتهم بما يضمن لهم مستقبل مهني ناجح من خلال مثل هذه المحاضرات العلمية التي تكشف الطريق امامهم.

من جهته اشار م.محمد العساودة المدقق الانشائي في نقابة المهندسين بأن نسبة المخططات الهندسية التي لا تكون مستوفية للمتطلبات الفنية والإدارية ليست قليلة وبالتالي فان أي مخطط ناقص نقوم بإرجاعه للمكتب الهندسي المعني حتى يكتمل وثم نصادق عليه ، لذلك نجد بأن هناك حاجة فعلية لتسليط مزيد من الضوء حول هذا الموضوع من اجل تحقيق مزيد من الارتقاء في واقع العمل الهندسي.

يذكر ان هذه المرة الاولى التي تنشأ فيها قناة تواصل بين الطلبة الذين سيعملون في الحقول الهندسية ونقابة المهندسين من خلال مدققين النقابة.