إرادة تنفذ ورشة لمشروع تعزيز الشفافية بالعقود والعطاءات البلدية

إرادة تنفذ ورشة لمشروع تعزيز الشفافية بالعقود والعطاءات البلدية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة إرادة - الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال  في فلسطين ورشة عمل جماهيرية حول "تعزيز النزاهة والشفافية في العقود والعطاءات والوظائف البلدية"، في محافظة الخليل.

وذلك بحضور محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد، ورؤساء كل من بلديات حلحول وتفوح ويطا، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل، وممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية، وحشد جماهيري واسع من المؤسسات الحكومية والأهلية والإنسانية والأجهزة الأمنية والجامعات الفلسطسنية في المحافظة، وأطر شبابية مجتمعية.

ويذكر بأن المشروع ممول من وزارة الخارجية الأمريكية من خلال مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط MEPI))، ويستهدف كل من بلديات (الخليل وحلحول وتفوح ويطا والسموع).

ويهدف المشروع إلى تمكين قيادات ومؤسسات المجتمع المدني من الرقابة على المشاريع البلدية وصولا إلى تعزيز الشراكة بين مقدمي ومتلقي الخدمات في المواقع المذكورة.

وفي بداية الورشة رحبت مؤسسة إرادة من خلال رئيس مجلس إدارتها السيدة فداء أبو تركي  بالحضور الكريم، وتحدثت عن المشروع ومراحله المختلفة وأهمية تنفيذه على أرض الواقع.

كما وتحدث مدير عام الحكم المحلي المهندس رشيد عوض عن دور النزاهة والشفافية في عمل المؤسسات وذلك لبناء مؤسسات قوية قادرة على إحداث تنمية من خلال تطبيق  النظام على أرض الواقع.

وكان لممثل وزارة الخارجية الأمريكية السيد جون إلفن كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور الورشة التي فاقت توقعاته على حد قوله.

وتحدث محافظ محافظة الخليل عن المشروع وأهميته داعياً جميع المؤسسات والفصائل الفلسطينية للمشاركة الفاعلة في المشاريع الهادفة.

واختتمت الورشة بنقاش مفتوح مع رؤساء بلدية حلحول وتفوح ويطا المشاركين في الورشة ومديري وحدة العطاءات والتوريدات في كل من بلدية الخليل والسموع ،تلاها عرض لأبز التوصيات واختتام للورشة.

وكان من أبرز التوصيات التي خرجت بها الورشة بأن أوصى المشاركون إلى ضرورة تشكيل لجان محلية تتابع عملية تنفيذ المشاريع استنادا إلى وثائق المشروع الرئيسة حفاظا على المال العام، وكما طالبوا بالشراكة مابين البلدية والمجتمع المحلي لوصول المواطن في البلديات إلى خدمات نزيهة وشفافة.