بنك الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية لتنمية المشاريع الصغيرة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن ’بنك الإمارات دبي الوطني‘، أحد أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونه مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمويل الجهات المشترية للآلات الحديثة التي تحوّل الهواء إلى مياه بدون احتساب أي فوائد لمدة أربع سنوات.

وجاء توقيع الاتفاقية بين ’بنك الإمارات دبي الوطني‘ وشركة ’سكاي ريفر‘، التي يقع مقرها في مدينة دبي، في إطار فعاليات معرض ’جلفود 2017‘، أكبر فعاليات الأغذية السنوية المقام ضمن مركز دبي المالي العالمي والذي تستمر فعالياته حتى ليلة الخميس.

وبحسب ’بنك الإمارات دبي الوطني‘، فإن هذه الخطة تستهدف دعم مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة الجهات المعنية بجوانب التوعية الاجتماعية، وبهذه المناسبة، قال السيد حسام الهاشمي، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية ورئيس الخدمات المصرفية المميزة وخدمات الأعمال في ’بنك الإمارات دبي الوطني‘: "نشعر من موقعنا كبنك مختص بخدمات الأعمال بالواجب تجاه دعم نمو أعمال المشاريع التابعة للجهات من المجتمع الأهلي والمشابهة لهذه المبادرة".

وأطلقت شركة ’سكاي ريفر‘، خلال فعاليات النسخة الـ22 والأكبر في تاريخ معرض ’جلفود‘، مبرد المياه الحديث والمبتكر الذي يقوم بالتقاط الهواء المحيط وتنقيته وتبريده ليتحول إلى مياه نقية صالحة للشرب.

مياه شرب نقية من الهواء
ومع النقص الملحوظ لمخزون المياه العالمي، تعتقد السيدة فهيمة محمد، المدير التنفيذي لشركة ’سكاي ريفر‘، أن شركتها تملك التقنية اللازمة لمواجهة هذه المشكلة، وإيجاد الحلول الملائمة، حيث صرحت قائلةً: "أجرينا بحوثاً مكثفة عن جميع الحلول البديلة الممكنة لمواجهة مشكلة نقص مخزون المياه. ويعود تاريخ هذه التقنية الرائدة لتوليد المياه إلى نحو 5 آلاف سنة، وهذا ما جعلنا نفكر بإمكانية توظيفها عملياً ضمن المنطقة. وبشكل مبسط، فإننا نحصل على مياه شرب نقية من الهواء، بدون الحاجة للعبوات أو استخدام المواد البلاستيكية أو الكيماويات، فهذه المياه تتواجد بأنقى الأشكال الممكنة. وتملك الأجهزة المخصصة للاستخدام المنزلي القدرة على إنتاج 20 لتر من الماء يومياً، بينما تستطيع الأجهزة الأكبر المخصصة للاستخدام الصناعي إنتاج ما يصل إلى 10 آلاف لتر من مياه الشرب يومياً، وأهم ما تمتاز به هذه المياه هي أنها لن تفسد مع مرور الوقت". 

وبينما تحتوي مياه البحار حوالي 80 ألف جزء من المليون من إجمالي المواد المذابة، وتحتوي المياه المعلبة حوالي 100-200 جزء من المليون منها، تقول شركة ’سكاي ريفر‘ أن المياه المنتجة من تحويل الهواء تحتوي فقط حوالي 10-20 جزء من المليون من إجمالي المواد المذابة، ما يجعلها ’أفضل‘ مياه للشرب على الإطلاق. 

وتضيف السيدة فهيمة: "يساهم نظام تنقية المياه في تنقية الهواء ’الملوث‘ أيضاً، لذا لا توجد مشكلة في حال تواجد جراثيم في الهواء نتيجة العطاس أو السعال بجانب الجهاز. ويمكن حتى وضع الجهاز بجانب محرك سيارة دون القلق بشأن التلوث". 

جلفود منصة للابتكارات
وبهذه المناسبة، قال السيد مارك نابير، مدير معرض ’جلفود‘ أن طرح ابتكار شركة ’سكاي ريفر‘ يؤكد حضور المعرض كحاضنة مثالية للابتكارات في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث صرّح قائلاً: "يفتح معرض ’جلفود‘ نافذة مهمة نحو حاضر ومستقبل الأبحاث في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث يستقطب المعرض الزوار الباحثين عن إنجاز الأعمال واستكتشاف أحدث الفرص المتاحة في القطاع". 

وتستعرض شركة ’سكاي ريفر’ منتجاتها ضمن الجناح المقام برعاية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، المنبثقة عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. ويضم الجناح 11 من أعضاء المؤسسة، وتم تصميمه وبناؤه من قبل ’دي إكس بي لايف‘، أحد فروع مركز دبي التجاري العالمي. 

وتعليقاً على الحدث، صرح السيد سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "يقتضي هدفنا بالسعي الدائم للبحث عن أفضل الفرص التي تناسب أعضائنا خلال جميع الفعاليات التي نشارك فيها، وهذه هي مشاركتنا السنوية الرابعة على التوالي في معرض ’جلفود‘، والذي نعتبره واحداً من أهم المعارض في القطاع".

ويعتبر ’جلفود 2017‘ معرضاً مخصصاً للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً ابتداءً من 26 فبراير حتى 2 مارس، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 2 مارس 2017.