جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي

جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في بيت لحم اجتماع هيئتها العامة الخامس العادي بحضور غالبية أعضائها، بنصاب قانوني بالاضافة لاعضاء الهيئة الادارية واعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية. وافتتح الأستاذ عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الاجتماع وقام بعرض الأجندة المنوي مناقشتها وإقرارها من قبل الهيئة العامة.

وقدم الاستاذ خالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية شرحا مفصلا عن المشاريع التي تم تنفيذها وتقديمها خلال السنة المنصرمة، بالاضافة الى الصعوبات التي واجهت الجمعية خصوصا من الناحية التمويلية خلال هذه الفترة والاليات التي تم العمل عليها لتخطي هذه الصعوبات بايجاد مصادرتمويلة ذاتية، مشيراً الى ان القوة الادارية والمالية التي تعمل الجمعية به، بالاضافة الى المؤهلات والقدرات المهنية التي يعمل بها طاقم الجمعية.

ومن جانيه، اشار رئيس الهيئة الادارية للجمعية الاستاذ عماد الزير، ان الصعوبات التي مرت بها الجمعية هي صعوبات تمر بها فلسطين باكملها، معبراً ان الجمعية رائدة في عملها مقارنة مع الكثير من المؤسسات التي تعمل بنفس الحقل. مصرحاً ان الدورات التي تقدمها الجمعية توفر جزء مهم من الدعم المالي لاستمرار الجمعية ومنها دورة صيانة الهواتف الذكية بالشراكة مع كلية فلسطين الاهلية الجامعية ودورة تكنولوجيا الاعلام، مقترحاً عقد لقاءات تجمع اعضاء الهيئة العامة غير الاجتماعات الرسمية لتبادل الافكار ولانشطة ومشاريع جديدة، وبين التقييمات التي تم عملها من قبل مؤسسات متخصصة للجميعة وحصولها على تصنيفات متقدمة خلال هذه التقييمات.

ونقل الاستاذ هيثم عودة من مجلس التشغيل المحلي في بيت لحم وعضو الهيئة العامة تحيات محافظ محافظة بيت لحم ورئيس مجلس التشغيل المحلي وقدم التهاني للجميعة لحصولها على التنصيف الاول على مستوى الوطن من حيث المشاريع التي تم تقديمها  في مجال مختبرات لصيانة الهواتف الذكية، والرسوم المتحركة.

واستكمل الزير استعراض التقرير الإداري للسنة المنتهية في 31/12/2016الى بالاضافة انجازات الجمعية خلال عام 2016، مؤكدا على حجم الانجازات التي تحققت على الصعيد التنظيمي الداخلي وعلى صعيد بناء الشراكات وتوقيع الاتفاقيات مشيدا بالأنشطة والبرامج التدريبية التي تم انجازها خلال هذه الفترة ومشاريع الجمعية الجديدة ومن ثم تم اقرار التقرير الاداري بالاجماع.

وقدم مدقق الحسابات الخارجي السيد اكرم ابوالزلف، التقرير المالي عن نفس الفترة المنتهية 31/12/2016 بين من خلالها التدفقات المالية وحجم المصروفات والنفقات والإيرادات خلال الفترة وتم عرض التقرير على الهيئة العامة للمصادقة عليه، مجيباً على الاستفسارات ومن ثم التصويت على التقرير بالاجماع. 

وتم خلال الاجتماع ابراء ذمة اعضاء الهيئة الادارية للعام المنصرم واعتماد تجديد عقد مدقق الحسابات الخارجي للجمعية لسنة مالية اضافية.

وفي نهاية الجلسة تقدم السيد عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية بالشكر الجزيل للسيد خالد شناعة المدير التنفيذي ولاعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية على حجم الأداء والانجاز الذي يعبر عن انطلاقة نوعية ومستقبل مشرق للجمعية، كما وشكر أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة على دعمهم المتواصل والدائم لإنجاح هذه الجمعية وتحقيق أهدافها، ودعى اعضاء الهيئة العامه لتواصل بشكل فاعل مع الادارة التنفيذية للجمعية لطرح الافكار والمبادرات لتنفيذها ضمن انشطة الجمعية .