جلفود يكرّم الابتكارات المتميزة لشركات الأغذية

رام الله - دنيا الوطن
شهدت فعاليات معرض ’جلفود 2017‘، أكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية على مستوى العالم، إقامة حفل مميز لتكريم الفائزين بـ’جوائز جلفود للابتكار‘ وذلك في فندق ’كونراد‘ بدبي.

تحتفي ’جوائز جلفود للابتكار‘ التي تقام برعاية الظاهرة القابضة، بالتقنيات الجديدة والمحسّنة التي تعتمدها 5 آلاف جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية تشارك في المعرض الذي تشغل فعالياته أكثر من مليون قدم مربعة من مساحات العرض المغطاة والمفتوحة، ضمن ’مركز دبي المالي العالمي‘ ويستمر حتى يوم الخميس 2 مارس المقبل.

وقد شارك في الحفل عدد من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الأغذية، ومنها شركة ’جرين آيل فودز‘ الإيرلندية التي فازت بجائزة ’أفضل منتج للأغذية الحلال‘.

 وبهذه المناسبة، قالت سوزان كونروي، مدير قطاع التصدير في شركة ’جرين آيسل فودز‘: "يشرفنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة، خاصة وأننا نقوم بإنتاج الأغذية الحلال في الجانب الآخر من العالم (أوروبا). وانطلاقاً من رغبتنا بتقديم منتجات تلائم متطلبات السوق في دولة الإمارات، فقد قمنا باعتماد أرقى مواصفات الأغذية الحلال المصادق عليها من قبل أبرز الهيئات المتخصصة مثل ’هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس‘. كما استثمرنا في مجال الأبحاث بغية بلورة فهم أفضل حول التفضيلات المتعلقة بأطباق الدونر، والكباب، والبيتزا الحلال".

من ناحيتها، أظهرت شركة ’جرين ياردز فروزن‘ للأطعمة المجمّدة مستويات رفيعة من الانسجام مع توجهات العملاء، واستحقت الفوز بجائزة ’أفضل منتج للأغذية المجمدة أو المبردة‘. وقال فرانكي فاندرميرن، المدير التجاري لأعمال البيع بالتجزئة وخدمات الطعام في شركة ’جرين ياردز فروزن‘ البلجيكية: "يتمثل العامل الأكبر الذي ضمن فوزنا بهذه الجائزة، تقديمنا الأغذية سهلة التحضير التي تمتاز بجودتها العالية، وتلبيتها لمتطلبات السوق بالدرجة الأولى، إذ يفضل العملاء الأغذية الجاهزة والمأكولات السريعة".

وحظيت الشركات الإماراتية أيضاً بحصتها من الجوائز خلال الحفل، حيث حصدت شركة ’جلوبال للصناعات الغذائية‘ جائزتين مرموقتين هما ’أفضل ابتكار في مجال الخضراوات والفاكهة‘ و’أفضل ابتكار في مجال اللحوم أو الدواجن‘.

وبهذا السياق، قال جاسيك بليوا، مدير عام شركة ’جلوبال للصناعات الغذائية‘: "باعتبارها شركة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، يجسد فوز ’جلوبال للصناعات الغذائية‘ بجائزتين من ’جوائز جلفود للابتكار‘ التقدير والإشادة الواسعة التي تحظى بها الشركة على مستوى القطاع بما يتجاوز نطاق عملياتها الجغرافي".

وتشمل قائمة الفائزين الآخرين بالجوائز شركة ’فونتيرا‘ النيوزلندية المتخصصة بمشتقات الحليب، والتي أحرزت جائزة ’أفضل منصة عرض في المعرض بمساحة تتراوح بين 40 - 90 متراً مربعاً‘. وتشاركت ’فونتيرا‘ منصة عرضها مع شركتي ’إن زد إم بي‘ (NZMP) و’أنكور فود بروفيشنالز‘.

وقال المتحدث باسم مجموعة ’فونتيرا التعاونية‘ : "يشكل معرض ’جلفود 2017‘ فعالية استراتيجية هامة تتيح لنا فرصة التواصل مع العملاء في المنطقة، فضلاً عن الترويج لخدماتنا ومنتجاتنا المتنوعة من المكونات الغذائية الرائدة في القطاع. وتم تصميم جناحنا المشترك على نحو يسهم في تسليط الضوء على المعروضات والمنتجات والخدمات الفريدة لشركتي ’إن زد إم بي‘ و’أنكور فود بروفيشنالز‘، بالإضافة إلى شركة ’فونتيرا‘ ذات الشهرة الواسعة في نيوزيلندا، وقد سررنا كثيراً بهذا التكريم للجهود التي بذلناها".