عيسى يستقبل الراهب بولس خانو سكرتير مطران بطريركية السريان الأرثوذكس

عيسى يستقبل الراهب بولس خانو سكرتير مطران بطريركية السريان الأرثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء 28/2/2016م، على أن الانهيارات الأخيرة في "حوش بيضون" ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ما هي إلا نتيجة أولية للحفريات والأنفاق التي تنهش تربة المدينة المقدسة. 

وأشار إلى أن شبكة الأنفاق الضخمة تتشعب أسفل البلدة القديمة من المدينة المحتلة، وخاصة أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك، ما جعل أرضية المدينة المقدسة هشة رقيقة قابلة للانهيار بأي وقت.

 جاء ذلك، خلال استقبال الأمين العام د. عيسى الراهب بولس خانو سكرتير مطران بطريركية السريان الأرثوذكس في مدينة القدس في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

 وتباحث الطرفان في الظروف الراهنة بالقدس المحتلة، وما تمارسه سلطات الاحتلال من إجراءات وسياسات تهويدية، ولا سيما الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، ومواصلة السياسة الاستيطانية بإقامة المزيد من البؤر والتجماعات الاستيطانية داخل القدس وفي محيطها، ناهيك عن أعمال العدوان والتنكيل بحق المواطنين المقدسيين من إجل إجبارهم على الرحيل، أضف إلى ذلك ما يتعرض له الشباب المقدسي من عمليات إعدام ممنهجة، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية. 

ومن جهته، أشاد الراهب خانو بأعمال الهيئة الإسلامية المسيحية وأهدفها بالدفاع عن القدس ونصرة مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ورصد الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة وتوثيقها، والنشاطات التي تقوم فيها للحفاظ على النسيج الوطني الفلسطيني.