مديرية جنوب نابلس تحتفل بيوم المرشد الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية مدير التربية  التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة ،أقامت المديريّة حفلاً لإحياء ذكرى يوم المرشد الفلسطيني .

وأقيم الحفل في صالة بلدية بيتا بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة  والنائب الفني الأستاذ إيهاب القط ورئيس بلدية بيتا السيد واصف معلا ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة الأستاذ مفيد نوفل وأمين سرّ اتحاد المعلمين _ جنوب نابلس الأستاذ عز الدين دوابشة وطاقم قسم الإرشاد والمرشدون التربويون في مدارس المديرية ومعلمات غرف المصادر.

وفي بداية اللقاء استعرض مدير التربية والتعليم انجازات المديرية في كافة المجالات ، ودور المرشدين التربويين وإنجازاتهم في مجال العمل الإرشادي ، ودعا إلى تكثيف الجهود للحدّ من الظواهر السلبيّة مثل التسرّب ، عمالة الأطفال والزواج المبكّر.

بدوره رحّب رئيس بلدية بيتا السيّد واصف معلا بالحضور وأعرب عن استعداد البلدية لاستضافة ودعم نشاطات المديرية في كافة المواضيع التربويّة ، كما تقدّم بالتهنئة للمرشدين الفلسطينيين ، وتحدّث عن الدور الإرشادي لشبكة الحماية الإجتماعية التابعة لبلدية بيتا.

كما تقدّم النائب الفني بالتهنئة للمرشدين التربويين ومعلمات غرف المصادر ، ودعا إلى زيادة الاهتمام بالطلبة ذوي الإعاقة وإعطائهم حقهم في التعليم أسوة بباقي الطلاب.

كما تحدّث أمين سرّ اتحاد المعلمين عن أهمية دور قسم الإرشاد والتربية الخاصة وأهميّة دور المرشدين التربويين وضرورة وجودهم في المدارس لمساعدة الطلبة ، وأعرب عن استعداد الاتحاد للتعاون مع قسم الإرشاد في أي عمل أو نشاط إرشادي.

كما تقدّم رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة ببالغ الشكر والتقدير للحضور ولبلدية بيتا وعريف الحفل الأستاذ مفيد حامد ، وأشار إلى وضع العمل الإرشادي بعد 20 عاماً من العمل في الأراضي الفلسطينية في المدارس الحكوميّة ، حيث خلق المرشدون التربويين حالة من الوعي والمساندة للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ، فهم الجنود المجهولون الذين يعملون بصمت وفي أصعب الظروف.

وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات التقديريّة على المرشدين التربويين ومعلمات  غرف المصادر في مدارس المديرية.