مناورة للإخلاء الآمن في مدرسة حمد بن خليفة

مناورة للإخلاء الآمن في مدرسة حمد بن خليفة
مناورة للإخلاء الآمن في مدرسة حمد بن خليفة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مدرسة حمد بن خليفة الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مناورة  للإخلاء الآمن، وذلك ضمن فعاليات مشروع جهوزية المدارس للطوارئ والذي يُنفّذ بالتنسيق والتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية، و"اليونيسيف".

وحضر المناورة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية  أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب، ومدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ومنسق المشروع من المديرية د. معين جاسر، ومنسق المشروع من الوزارة أ. عناد عبد الله، ومديرة المدرسة أ. كريمة المقيد، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، ووفد الدفاع المدني، الملازم أول كمال أبوعاصي، والملازم محمد خريس، والمساعد أول كامل خضير، والمساعد حسين ظاهر، والمسعف معتز أيوب.

وشملت المناورة عملية إخلاء ميداني للطالبات في محاكاة لتعرض المدرس لاستهداف من قبل قوات الاحتلال خلال مدة قصيرة بلغت (45) ثانية فقط.

وأشاد أ. أبوحصيرة بأداء الطالبات خلال المناورة، متمنيا السلامة التامة للجميع.

وأكد مدير التربية والتعليم على أن الواقع الاستثنائي الذي يمر به شعبنا في ظل الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال يحتّم علينا أن نكون على جهوزية تامة للتعامل مع أي طارئ بما يقلل من إمكانية التعرض للخطر ويضمن سلامة الجميع.

وتوجه أ. أبوحصيرة بالشكر لكل من ساهم في تدريب الطالبات، من الدفاع المدني والإسعاف والطوارئ، وكذلك للجهات الداعمة والممولة للمشروع الذي يأتي في سياق العمل على تعزيز جهوزية المدارس للطوارئ.