حنا: سنبقى شعبا فلسطينيا واحدا يدافع عن كرامته

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة مرور 23 عاما على المجزرة الرهيبة التي ارتكبت في الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل قام يوم امس سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه عدد من الشخصيات المسيحية بزيارة قبور الشهداء في الخليل حيث وضعوا اكليلا من الزهر بمناسبة الذكرى ال 23 للمجزرة.

سيادة المطران عطا الله حنا قال في كلمة القاها بهذه المناسبة بأننا اتينا اليوم الى الخليل لكي نقول بأننا لن ننسى شهدائنا الذين قتلوا بهذه الطريقة الهمجية اللانسانية واللاحضارية والتي تدل على عنصرية وحقد هؤلاء الذين اقدموا على هذا العمل الاجرامي .

اعود الى الوراء لكي استذكر هذا اليوم الذي وصلنا فيه نبأ هذه المجزرة وقد كنت من اولئك الذين تمكنوا من الوصول الى الخليل مع القائد الشهيد فيصل الحسيني وشخصيات مقدسية اخرى حيث دخلنا الى الحرم الابراهيمي وشاهدنا بأم العين مشاهد لا يمكن وصفها بالكلمات وشاهدنا الدماء البريئة التي سفكت وهي متناثرة في هذا الموقع .

فيا لها من جريمة مروعة ان يستهدف المصلون وهم ساجدون امام ربهم .

رسالتنا اليوم ومن قلب مدينة الخليل وامام اضرحة الشهداء بأننا سنبقى شعبا فلسطينيا واحدا يدافع عن كرامته وحريته ومقدساته وحقوقه السليبة .

لن يتمكن احد من النيل من وحدتنا الوطنية وستفشل كافة المؤامرات الهادفة لتفكيكنا وتقسيمنا والنيل من وحدتنا .

نحن شعب فلسطيني واحد وقضيتنا واحدة وآلامنا ومعاناتنا واحدة ونتطلع الى مستقبل مشرق ينعم فيه شعبنا الفلسطيني بالحرية والكرامة وتحقيق الثوابت الوطنية .

نعزي اسر الشهداء ونعزي اهلنا في الخليل ونتضامن مع كافة اولئك الذين فقدوا احبتهم ، نتضامن مع كل انسان محزون ومتألم ومظلوم ومعذب ، فنحن ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله تجمعنا قيم مشتركة ويوحدنا انتماءنا العربي الفلسطيني ، فكل التحية لكم يا اهلنا في الخليل ويا ابناء شعبنا في هذه المدينة وفي سائر ارجاء ارضنا المقدسة .