المالكي يبحث مع وزراء خارجية أوروبا سبل دعم الفلسطينيين

المالكي يبحث مع وزراء خارجية أوروبا سبل دعم الفلسطينيين
وزير الخارجية الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أجرى وزير الخارجية، د. رياض المالكي، الاثنين، سلسة من الاجتماعات بوزار خارجية أوروبيين، على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف والذي يشارك فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واجتمع المالكي، بوزير خارجية هولندا كوندرز، ووضعه في صورة آخر التطورات السياسية في أعقاب تولي الرئيس دونالد ترامب للرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية وانعكاسات ذلك على أفق حل الدولتين.

وناقش المالكي، العلاقات الثنائية وآليات التنسيق في الاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان، فيما التقى وزير خارجية ايسلندا وناقش معه سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، واتفقا على العمل على ترتيب زيارة وتنظيم مجلس لرجال الأعمال من البلدين، داعياً نظيره الأيسلندي لزيارة فلسطين.

كما التقى المالكي بوزير الخارجية الكرواتي وبحث معه إمكانية عقد لجنة مشتركة بين البلدين وعلى ضرورة زيارة وفد كرواتي لفلسطين هذا العام؛ لإجراء المشاورات السياسية بين البلدين.

والتقى المالكي، وزير خارجية البرتغال وناقشا الانتخابات التي ستجري قريباً في عدد من دول الاتحاد الأوروبي وانعكاسات ذلك على السياسة الخارجية الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية وضرورة تعزيز علاقات فلسطين مع البرتعال ومع الإتحاد الأوروبي بشكل عام.