علاوي: حاضر ومستقبل العراق هو بيد العراقيين

علاوي: حاضر ومستقبل العراق هو بيد العراقيين
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور اياد علاوي، في مكتبه ببغداد اليوم الاثنين، وفدا من مشايخ ووجهاء واهالي محافظة واسط.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور علاوي بالوفد الزائر، معربا عن اعتزازه بهذه المحافظة الكريمة وتاريخها الوطني المميز، طالبا نقل تحياته الى الاهالي في المحافظة وواعدا بزيارتها في وقت قريب.

واكد الدكتور اياد علاوي على ان حاضر ومستقبل العراق هو بيد العراقيين، وان علاقات العراق مع دول الاقليم والعالم يجب الا تخل بسيادة واستقلال القرار الوطني.

وجدد الدكتور علاوي رفضه للطائفية السياسية والمحاصصة والتهميش والاقصاء التي انهكت العراق، وداعيا الى تحقيق المصالحة الوطنية بموازاة الانتصارات العسكرية التي تحققها قواتنا المسلحة البطلة.

وتطرق الدكتور علاوي الى اهمية بناء المؤسسات الناجزة عبر اجراء انتخابات نزيهة تفرز مجلس نواب حقيقي وحكومة فاعلة قادرتين على تشريع القوانين وانتهاج السياسات اللازمة لبناء دولة مدنية ومجتمع مستقر وان هذا هو الطريق الوحيد لاصلاح الاوضاع في العراق من خلال اقامة الدولة المدنية، دولة المواطنة القائمة على اساس العدل والمساواة وسيادة القانون.

حضر اللقاء كلا من النائب كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية، الشيخ عدنان الدنبوس، السيدان ستار الباير وهاشم الحبوبي نائبا الامين العام لحزب الوفاق الوطني العراقي، الدكتورة عتاب الدوري عن لجنة التنسيق الوطني، السيدان سعدون عبدالله وضياء المعيني اعضاء المكتب السياسي لحزب الوفاق وماجد المكصوصي مسؤول فرع واسط لحزب الوفاق الوطني العراقي.

التعليقات