الحكم النهائي ضد قاتل الطفل "عبيدة" بعد الاستئناف!

الحكم النهائي ضد قاتل الطفل "عبيدة" بعد الاستئناف!
الطفل عبيدة وقاتله
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الهيئة القضائية في محكمة التمييز، اليوم الاثنين، حكمها في قضية قاتل الطفل عبيدة، نضال عيسى أبوعلي (أردني – 49 عاماً)، مؤيدة حكم سابقتها محكمة الاستئناف بالإعدام، ليكون بذلك الحكم نهائياً وفي انتظار المصادقة عليه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكما لإمارة دبي.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، كانت هيئة محكمة الجنايات في #دبي قضت في آب/أغسطس 016، بإجماع الآراء بإعدام نضال عيسى أبوعلي، المتهم بقتل الطفل عبيدة إبراهيم العقرباوي، بعد خطفه بالحيلة والاعتداء عليه جنسياً. وقالت هيئة #المحكمة في  حيثيات الحكم إنها "استندت في حكمها إلى أدلة ثبوتية قاطعة، واعتراف حر أدلى به المتهم بعد فسحة من الوقت غير متأثر بجرمه أمام المحكمة في الجلسة الأولى من المحاكمة وأمام النيابة العامة". ورفضت المحكمة طلب استعمال الرأفة مع المتهم بعد أن هالها ما ارتكبه من جرم بشع.

وردت المحكمة على الدفوع التي قدمها دفاع المتهم في الجلسة السابقة، موضحة أن الدفع الأول المتعلق بأن المتهم كان يعالج من الأمراض النفسية وجهالة حالته التي يعالج منها، مردود عليه بأن الحالة النفسية ليست في الأصل من موانع المسؤولية والعقاب مثل العاهة في العقل والجنون اللذين يفقدان الجاني الشعور والاختيار وقت ارتكاب #الجريمة- وفق نص المادة 600 عقوبات - وينقصان من إرادته وإدراكه فيعدان عذراً مخففاً.

التعليقات