تواصل نزوح الأقباط من سيناء خوفًا من تنظيم الدولة
رام الله - دنيا الوطن
يستمر فرار الأقباط المصريين من سيناء، بسبب الهجمات التي يشنها مسلحو تنظيم أنصار بيت المقدس، الذراع المصري لتنظيم الدولة، لليوم الرابع على التوالي.
وعقد وزير الداخلية المصري، مجدى عبد الغفار، لقاء موسعًا مع كبار القياديين الأمنيين لدراسة التطورات الأمنية، والتهديدات التي تواجه مصر، لا سيما في أعقاب نزوح عشرات الأسر القبطية من شمالي سيناء إلى محافظات الإسماعيلية والقليوبية والقاهرة وأسيوط، بعد مقتل 7 أقباط على يد تنظيمات مسلحة، يعتقد أنها تتبع تنظيم الدولة.
وقال نبيل شكر الله، المسؤول بالكنيسة الإنجيلية في مدينة الإسماعيلية: إن أكثر من 100 عائلة، حوالي 500 شخص من مدينة العريش، والمناطق القريبة منها مرورًا على الكنيسة منذ يوم الجمعة.
وأضاف أن العائلات تصل خائفة ومنهكة وفي حاجة إلى مؤن يتم تخزينها في الكنيسة عبر التبرعات، التي تأتي من العديد من الأبرشيات، ويتم نقل العائلات إلى المدينة وما حولها، في منازل خاصة ومساكن توفرها الحكومة حاليًا.
يستمر فرار الأقباط المصريين من سيناء، بسبب الهجمات التي يشنها مسلحو تنظيم أنصار بيت المقدس، الذراع المصري لتنظيم الدولة، لليوم الرابع على التوالي.
وعقد وزير الداخلية المصري، مجدى عبد الغفار، لقاء موسعًا مع كبار القياديين الأمنيين لدراسة التطورات الأمنية، والتهديدات التي تواجه مصر، لا سيما في أعقاب نزوح عشرات الأسر القبطية من شمالي سيناء إلى محافظات الإسماعيلية والقليوبية والقاهرة وأسيوط، بعد مقتل 7 أقباط على يد تنظيمات مسلحة، يعتقد أنها تتبع تنظيم الدولة.
وقال نبيل شكر الله، المسؤول بالكنيسة الإنجيلية في مدينة الإسماعيلية: إن أكثر من 100 عائلة، حوالي 500 شخص من مدينة العريش، والمناطق القريبة منها مرورًا على الكنيسة منذ يوم الجمعة.
وأضاف أن العائلات تصل خائفة ومنهكة وفي حاجة إلى مؤن يتم تخزينها في الكنيسة عبر التبرعات، التي تأتي من العديد من الأبرشيات، ويتم نقل العائلات إلى المدينة وما حولها، في منازل خاصة ومساكن توفرها الحكومة حاليًا.
يشار إلى أن تنظيم أنصار بيت المقدس، بث فيديو تهديدي لجميع الأقباط في سيناء، بأنه سيستهدفهم في كل أماكن تواجدهم.

التعليقات