اطلاق مبادرة اغرس فكرة واحصد عملا مميزًا

رام الله - دنيا الوطن
بهدف تطوير مبادرات إدارة الاتصال الحكومي في هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، أطلقت الهيئة مبادرتها الرامية إلى تمكين كوادرها الوظيفية من طرح أفكارهم الإبداعية في كافة المجالات الاتصالية الخاصة بالهيئة، من خلال مبادرة اغرس فكرة، واحصد عملا مميزًا .

وترتكز المبادرة على توليد الأفكارالإبداعية، وإتاحة المجال أمام كافة الكوادر البشرية من طرح رؤاهم وتصوراتهم التيتصب في إطار تطوير مبادرات إدارة الاتصال الحكومي ، من خلال إبداعات فكرية تتمثل في زراعة تلك الأفكار على شكل نباتات واقعية، ليتعاهدها صاحبها بالرعايةوالاهتمام، وتمثل امتدادًا لرؤية إبداعية في تقديم المقترحات، والعمل على تطويرها في تطبيق زراعي حي.

وتمثلت مبادرة اغرس فكرة، واحصد عملاًمميزًا لتطوير مبادرات الاتصال الحكومي في العديد من المجالات التي شملت العلاقاتالعامة  والإعلام والاتصال الداخلي  والمرئي والشراكات والمسؤوليةالمجتمعية والشبكات الاجتماعية والموقع الإلكتروني ضمن خطة المبادرة التي اختيرلها شعار (شاركنا أفكارك وإبداعك ومقترحاتك، واغرس نبتتك بيدك).

ونظمت الهيئة لقاء لكافة كوادرها لترجمةالمبادرة، وتمكنت خلالها من استقبال 95 فكرة إبداعية تقدمت بها كافة الكوادر منمختلف الإدارات والأقسام، ومثلت في مجملها معطيات يمكن تطبيقها لتحقيق نجاحاتكبيرة في علاقات الهيئة وتواصلها مع المجتمع، فيما تقوم به من أعمال ومهام في إطاراختصاصاتها المختلفة .

وأشاد صلاح سالم المحمود مدير عام هيئةالشارقة للوثائق والأرشيف النجاح اللافت والتجاوب الواضح، من قبل موظفي وموظفاتالهيئة في تقديم أفكارهم وتجسيدها من خلال زراعة نباتات تحمل أسماء تلك الأفكار،بهدف تنميتها ومتابعتها وبيان قيمة تعاهد الفكرة لتطورها ونموها .

وأوضح المحمود أن مبادرة اغرس فكرة واحصدعملاً مميزًا جرى تنظيمها، بهدف الوصول إلى الأفكار الخلاقة للكوادر الوظيفية،التي يتم التعويل عليها  لتحفيز طاقاتهم الذهنية ومواهبهم في الإبداعوالابتكار، بما يسهم في بناء منظومة  تقوم على الإبداع الذاتي والتميز،لاسيما في إدارة الاتصال الحكومي، موضحًا أن التركيز على أساليب توليد الأفكارالإبداعية، من خلال تلك المبادرات يعد عاملاً مهما في تنمية وتشجيع الإبداع،  وهو الذي تحتاجه كل مؤسسة كونه الدافع المحفزللابتكار.