حنا يبارك بفوز يعقوب شاهين لحصوله على لقب محبوب العرب

رام الله - دنيا الوطن
قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأننا نقدم التهنئة لابننا وابن فلسطين وبيت لحم الفنان المبدع يعقوب شاهين وذلك بمناسبة حصوله على لقب محبوب العرب ، انها رسالة بإسم شعبنا الفلسطيني بأننا شعب يعشق الحياة والثقافة والفكر والادب والفن ، نحن شعب يعشق هذه الارض المقدسة والتي من حقنا ان نعيش فيها احرارا مثل باقي شعوب العالم .

لقد غنيت يا يعقوب لفلسطين وكنت متشحا بالراية الفلسطينية وكوفية الانتماء لقضية شعبنا فرفعت رأسنا عاليا وجعلت مدينة بيت لحم مدينة الميلاد تفتخر بابنها الشاب كما وان كل شعبنا الفلسطيني شعر بالافتخار والاعتزاز في هذا الحدث الثقافي والفني .

انها رسالة باسم المسيحيين الفلسطينيين ابناء هذه الارض المقدسة بأننا لن نتخلى في يوم من الايام عن انتماءنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا وانتماء ، سنبقى ندافع عن عدالة قضية شعبنا كل من موقعه وبطريقته واسلوبه الخاص ، ففلسطين تجمعنا كأسرة وطنية واحدة ، فلسطين هي وطننا وقضيتنا وقد تجسدت الوحدة الوطنية بأبهى صورها في ساحة كنيسة المهد عندما التقى ابناء فلسطين المسيحيين والمسلمين معا لكي يعبروا عن فرحتهم واعتزازهم بابن فلسطين وابن بيت لحم يعقوب شاهين .

اننا نهنىء الاسرة الكريمة ونهنىء اصدقاء يعقوب وزملاءه ومعارفه ونهنىء اهلنا في مدينة بيت لحم بشكل خاص هذه المدينة التي منها انطلق يعقوب لكي يغني من اجل فلسطين ومن اجل الحرية ولكي يسمع العالم بأسره بأننا باقون في هذه الارض رغما عن كل الاضطهادات والمظالم التي يتعرض لها شعبنا .

كما ونود ان نهنىء ابننا امير دندن ونلتفت الى اهلنا في مجد الكروم لكي نقدم التهنئة والتحية لاهلنا هناك وبشكل خاص لابننا امير الذي زار يوم امس المخيمات الفلسطينية في لبنان وفي زيارته هذه مثلنا جميعا ولسان حالنا يقول : بأن فلسطين الارض المقدسة تنتظر ابناءها الذين تركوها عنوة اثر النكبة ، اما ابناء المخيمات فقد قالوا لعزيزنا امير ما يقولونه في كل يوم وفي كل ساعة بأننا لن نتخلى عن حقنا في العودة الى وطننا الام .

فكل التحية لك يا امير وكل التهاني لعائلتك واصدقائك وزملاءك وابناء بلدك ونحن نفتخر بك وبوطنيتك وانتماءك العربي الفلسطيني النقي .

كما ونهنىء ابننا الفنان اليمني عمار محمد ونشاطره الدعاء بأن تتوقف الحرب على اليمن هذه الحرب التي جعلت اليمن السعيد يتحول الى يمن الفقر والاحزان والنكبات والنكسات والتشريد والموت .

نحييك يا عزيزنا عمار لانك عبرت بطريقتك عن محبتك لبلدك ونحن بدورنا نقول لك بأننا فخورون بك ونصلي من اجل بلدك اليمن السعيد الذي وقف دوما الى جانب فلسطين والشعب الفلسطيني في كافة المراحل التاريخية ونرسل لليمن من قلب القدس رسالة وفاء ومحبة وتضامن ومطالبة بأن تتوقف هذه الحرب التي ادت الى كثير من المآسي الانسانية .

يعقوب شاهين ، امير دندن وعمار محمد كلكم ابناءنا واحبائنا ونتمنى لكم مزيدا من العطاء والتوفيق والنجاح لكي تغنوا من اجل فلسطين ومن اجل الحرية ومن اجل الكرامة الانسانية لعل صوتكم يصل الى حيثما يجب ان يصل لكي تستفيق الضمائر من كبوتها وتعود الى انسانيتها .

ما اجمل هذه اللوحة التي فيها الكثير من الحب والحنان والوطنية الصادقة ، ما اجمل هذه الصورة التي تجسدت فيها  وحدة امتنا العربية ووحدة شعبنا الفلسطيني .

نحن موحدون في آلامنا وفي احزاننا ومعانتنا وموحدون في نضالنا من اجل الحرية والعيش بسلام وامن في وطننا وفي مشرقنا .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران عطا الله حنا هذه لدى استقباله صباح اليوم وفدا من طلاب معهد ادوارد سعيد للموسيقى .