تدهور يطرأ على صحة الاسيرين المضربين ابوالليل ومطير

رام الله - دنيا الوطن
أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان تدهورا طرأ على صحة الاسيرين " رائد فايز مطير"  (45 عاما)، و" جمال ابو الليل"  ( 50 عاماً) من مخيم قلنديا بالقدس، وهما يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري ، محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتهما وسلامتهما.

واوضح الباحث " رياض الاشقر"  الناطق الإعلامي للمركز بان الأسيران "ابوالليل" و "مطير" يخوضان اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي ، احتجاجا على تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثالثة على التوالي، وقام الاحتلال بنقلهم مؤخرا من سجن النقب بحيث نقل "مطير" الى العزل في زنازين سجن عسقلان، و "ابوالليل" للعزل في سجن “ايشل لممارسه الضغوطات عليهم لوقف اضرابهم .

واشار "الاشقر" الى ان الاسير "مطير" يعانى من ضيق في التنفس، وثقل على صدره، و يشعر بألم مستمر في الخاصرتين، وقد نقص وزنه حوالى 6 كيلو جرام منذ اضرابه، ورغم ذلك يرفض كل اشكال المدعمات ولا يتناول سوى الماء فقط، بينما يقبع في زنزانة ضيقة في سجن عسقلان، وتخلو من كل مقومات الحياة، و لا يملك سوى ملابسه التي يرتديها فقط، وحرمه الاحتلال من الزيارة ، او الحصول على أي غرض من الكانتينا .

واضاف "الاشقر"  بان الاسير "ابوالليل" كذلك يعانى من ظروف صحية سيئة ، وارهاق عام فى جسده، وأوجاع في القدمين، وعدم قدرة على الحركة ، وصداع مستمر في الراس ، وقد نقص وزنه 5 كيلو جرام حتى الان، ومعزول في زنزانة انفرادية، تفتقر لأدني الظروف الصحية، وقد تم سحب منها جميع مقتنياته.

وبين "الاشقر" بان الاحتلال قد اعتقل الاسير "مطير" وهو يشغل منصب رئيس مركز شباب قلنديا بتاريخ 14/2/2016، ، واصدر بحقه قرار ادارى وجدد له ايضاً 3 مرت متتالية دون تهمه ، وهو اسير سابق اعتقل عدة مرات.

بينما الاسير "ابوالليل" هو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في قلنديا، ، وكان اعتقل بتاريخ 15/2/2016 ، وفرض عليه الاعتقال الإداري وجدد له 3 مرات متتالية، لذا قرر الاسيران خوض اضراب مفتوح عن الطعام وذلك احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي .   

التعليقات