نتائج التشريح.. وجبة عشاء قضت على حياة تشوركين

نتائج التشريح.. وجبة عشاء قضت على حياة تشوركين
الراحل فيتالي تشوركين
رام الله - دنيا الوطن
كشفت نتائج تشريح جثمان السفير الروسي الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، عن وجود سموم في كليته، حيث تناول وجبة عشاء، بحسب الصحيفة الروسية "برافدا".

ورجحت الصحفية، أن يكون أحدهم قد أضاف مواد مسممة لوجبة السفير الروسى أدت إلى وفاته لاحقا.

وتطرقت الصحيفة الروسية إلى تصريحات "أليكسى فينديكتوف" رئيس المحطة الإذاعية الروسية "صدى روسيا" الذى قال أن تشريح جثة السفير الروسى الراحل "تشوركين" يخالف القوانين الدبلوماسية نظرا لتمتع الراحل بحصانة، مضيفا أن السفير الروسى قد يكون ضحية لتسمم غذائى بعد تناوله وجبة قبل وفاته بوقت قصير.

وكانت الخارجية الروسية قد طالبت واشنطن بنشر المعلومات عن التحقيق الدائر عن أسباب وفاة "تشوركين" عبر القنوات الرسمية، لطمأنة أسرته والمقربين منه، لافتة إلى استيائها من الشائعات التى تتداول فى وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة، مطالبة بإيقاف أى تسريبات عن نتائج تشريح جثمان السفير الراحل.

وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" واشنطن بإرسال أى نتائج للتحقيق الدائر أولا إلى موسكو تجنبا لأى شائعات قد تسبب قلق أسرته والمقربين منه.

ومن جانبها كانت ممثلة مكتب الطب الشرعى فى نيويورك "جولى بولسير" قد أعلنت الأحد أن اكتمال التحقيق فى أسباب وفاة سفير روسيا لدى الأمم المتحدة قد يستغرق أسابيع، علما بأن التحقيقات الأولية لمكتب الطب الشرعى رجحت الأزمة القلبية كسبب للوفاة.

التعليقات