شعث: خطاب مهم للرئيس عباس في جنيف

شعث: خطاب مهم للرئيس عباس في جنيف
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، إن خطاب الرئيس الذي سيلقيه في مجلس حقوق الإنسان، سيكون هاماً وله تأثير كبير في تجسيد السد المنيع في وجه الأطماع الإسرائيلية.

وأكد شعث، في حديث تلفزيوني، مساء الأحد، على أهمية خطاب الرئيس الذي سيلقيه في المجلس، خاصة في ظل المرحلة التي تحاول فيها "اسرائيل"استغلال الأزمات العربية، والتغير في موازين القوى الدولية "لشرعنة الاستيطان"، والقضاء تدريجياً على المقاومة الدولية لفكرة الاستيطان باعتبارها إجراء مخالف للقانون الدولي، إضافة لمحاولتها استغلال الإدارة الأمريكية الجديدة في إنهاء حل الدولتين.

ووصف شعث، زيارة الرئيس محمود عباس إلى لبنان بالهامة، لما انبثق عنها من توثيق للعلاقات بين البلدين، وإعداد للقمة العربية، ووضوح الرؤيا حول ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي، إضافة للتطرق للتغيرات التي يثيرها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في المنطقة.

وعلى صعيد آخر، شدد شعث على ضرورة ترجمة القرارات الدولية إلى مقاطعة تامة لاسرائيل ولمستوطناتها وبضائعها وعدم الاستثمار فيها، وحرمان مستوطنيها من زيارة الدول الأوروبية، وتعرض قياداتها للمحكمة الجنائية الدولية وفقدانها لشرعية تمثيلها في المؤسسات الدولية، منوهاً إلى أن مجرد إصدار القرارات الدولية لا يضير باسرائيل، دون ترجمة هذه القرارات.