محافظ جدة يرعى احتفال الجامعة باليوم العالمى لسرطان الاطفال

رام الله - دنيا الوطن
يرعى الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، فعاليات احتفال الجامعة ياليوم العالمى لسرطان الأطفال تحت شعار" نعمل جميعاً للعلاج والوقاية من السرطان"، وذلك يوم الثلاثاء  1 جمادى الثانى 1438 هـ الموافق 28  فبراير2017 م مبقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

ويشرف على تنظيم برنامج الفعاليات قسم أمراض الدم بكلية الطب والمستشفى الجامعى، والذى يتضمن عدداً من البرامج الطبية العلمية التثقيفية والتوعوية حول أمراض سرطان الأطفال والأورام تسلط الضوء على المستجدات فى علاج هذا المرض العضال، وإحصائيات حول نسبة الشفاء التى حققتها المستشفى الجامعى على مدى أكثر من 25 عاماً، بمشاركة خبراء وأطباء متخصصين واستشاريين محليين ودوليين. وتتضمن الفعاليات معرضاً توعوياً مصاحباً يشارك فيه عدد من الشركات الراعية.

وأكدت رئيسة اللجنة التنظيمية ورئيسة وحدة أمراض دم وأورام الأطفال الدكتورة سعاد الجاعونى، ان الفعاليات تهدف الى زيادة التوعية بأهمية الاكتشاف المبكر للمرض والتعامل معه طبياً والتوعية بسبل الوقاية منه،مشيرة  إلى أن رعاية صاحب محافظ جدة لهذة الفعالية تؤكد أهمية التوعية والتواصل الايجابى مع المرضى والمستشفى الجامعى بكلية الطب لمثل هذه الفعالية يعتبر خطوة ايجابية في سبيل نشر الوعي وتحقيق التواصل مع المرضى الذين مازالوا يتلقون العلاج والمتعافين من المرض ، فمثل هذة الفعالية تشكل دعماً نفسياً ومعنوياً تبث روح الأمل فى نفوس المصابين بالمرض، وتؤكد الشعور الجماعى والتلاحم للعلاج والوقاية من السرطان، الذى اصبح قابلاً للعلاج ويمكن الوقاية منه والكشف المبكر عنه ومتابعته حتى يتمكن المريض من العيش بشكل طبيعى.

ويضم المعرض استعراض طرق الإصابة بالمرض والتشخيص، والتحديات ألتى تواجه المرضى، إضافةً الى المستجدات العلاجية وسرد نماذج من قصص التحدى والنجاح التى عاشها مرضى السرطان، والتركيز على أهمية تقبل المرضى كأعضاء فعالين فى المجتمع.

يذكر أن اليوم العالمي للسرطان هو تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر واحد أكبر أسباب الوفاة على الصعيد العالمى.