تربية قلقيلية تنظم ملتقى أندية الصحافة والترجمة المدرسية

تربية قلقيلية تنظم ملتقى أندية الصحافة والترجمة المدرسية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ملتقى المكتبات المدرسية أندية الصحافة والاعلام والترجمة، بمشاركة وفد من مديرية التربية والتعليم في رام الله، ضم كل من مشرفة المكتبات المدرسية في مديرية تربية رام الله كفاح القاضي ومجموعة من أمناء المكتبات فيها، وكل من حنان عياد منسقة المكتبات في تربية قلقيلية والمشرفات التربويات نجوى مجد ووفاء الطويل ومجموعة من أمناء المكتبات والطلبة من مدارس المديرية.

خضر عودة  نائب ميرة التربية والتعليم رحب بالوفد الضيف مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات في التعارف وتبادل الخبرات وإثراء العمل المكتبي في المديريتين، مشيرا الى ان المديرية اطلقت هذا العام سلسلة انشطة خاصة بالمكتبات المدرسية بهدف تفعيلها.

وتم تنظيم فعاليات الملتقى في مدرسة بنات العمرية الثانوية، حيث افتتحت الورشة ريم عبد الحافظ مديرة المدرسة مرحبة بالحضور، ومؤكدة على أهمية  تفعيل دور المكتبة المدرسية كمرفق تعليمي تربوي في المدرسة، وقد قدمت المدارس المشاركة عروضا محوسبة عن منجزاتها ومشاريعها التي تنفذها، حيث قامت نسرين حسن من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية بعرض أهم ما أنجزه نادي المكتبة المدرسية للصحافة و الإعلام والترجمة  من أنشطة و مسابقات و إعداد مجلات جدارية و فعاليات ترجمة للعديد من القصص، اما تيجان مصلح من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية فعرضت مشاريع الترجمة المحوسبة وعدة تقارير وتحقيقات صحفية  تعالج قضايا مجتمعية هامة.

أما نداء صالح من بنات العمرية الثانوية  فقد تطرقت الى  جملة من الأنشطة والعديد من ورشات العمل والندوات والنشاطات الصحفية في المدرسية. 

في حين استعرضت ردينة سلامة من مدرسة البيرة الأساسية المختلطة عدة أنشطة لتفعيل المكتبة المدرسية للمرحلة الأساسية، أما فرج بعيرات من مدرسة ذكور كفر مالك الثانوية فقد وضح اهمية دور المكتبة في تشجيع  الطلبة على القراءة والمطالعة والفهم عن طريق الخرائط الذهنية.

بدورها اثنت حنان عياد على انجازات المدارس المشاركة في الملتقى وأكدت أن مشروعي الترجمة وأندية الصحافة في مكتبات مدارس تربية قلقيلية من الأنشطة النوعية الحديثة التي تساهم في قيام المكتبة المدرسية بدورها التعليمي التربوي من خلال خلق بيئة تربوية تعليمة جاذبة للطلبة.

واختتمت اللقاء بشكر المدارس المشاركة وشكر مدرسة بنات العمرية الثانوية على حسن الاستقبال والضيافة.