بظروف اعتقال سيئة.. الأسير "أبو الليل" يواصل إضرابه عن الطعام

بظروف اعتقال سيئة.. الأسير "أبو الليل" يواصل إضرابه عن الطعام
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسير جمال ابو الليل ( 50 عاماً)، من مخيم قلنديا، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ السادس عشر من شباط/ فبراير الجاري، وسط ظروف اعتقالية صعبة.

ونقل المحامي الذي قام بزيارته، "أن الأسير أبو الليل، يعاني من إرهاق، وأوجاع في القدمين، وهو محتجز في عزل سجن "ايشل"، داخل زنزانة، تفتقر لأدني الظروف الصحية، وقد تم سحب منها جميع مقتنياته، مضيفاً أنه مستمر في إضرابه عن الطعام حتى إنهاء اعتقاله الإداري".

وذكر نادي الأسير وهيئة الأسرى، في بيان مشترك، أن الأسير أبو الليل هو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وقد شغل مناصب أخرى في الحركة، علماً أنه معتقل منذ منتصف شباط/ فبراير 2016، وأُصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري مدة كل واحد منها 6 شهور، وقد تعرض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.  

يُشار إلى أن أسيرين آخرين يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، وهما: الصحفي محمد القيق من محافظة الخليل، والمضرب منذ تاريخ السادس من شباط/ فبراير الجاري، والأسير رائد مطير من مخيم قلنديا، والمضرب من السادس عشر من شباط/ فبراير الجاري.

التعليقات