الحمد الله: سنؤجل الانتخابات في غزة إذا أصرت حماس على موقفها

الحمد الله: سنؤجل الانتخابات في غزة إذا أصرت حماس على موقفها
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء، الدكتور رامي الحمد الله، إنه وبعد التشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ تم إعطاء حركة حماس مهلة أسبوع، ستنتهي غداً للرد على قرار عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الحكومة ستبت في القضية خلال جلستها المقبلة التي ستعقد يوم الثلاثاء في مدينة بيت لحم، بناءً على رد حركة حماس.

وأوضح الحمد الله، اليوم الأحد، خلال حضوره تسيير قافلة أدوية من مستودعات وزارة الصحة المركزية بنابلس إلى قطاع غزة، أنه في حال لم توافق حماس على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، سيتم تأجيلها في القطاع وإجراؤها في الضفة.

وفي سياق منفصل، قال الحمد الله، إن الحكومة سيرت 27 شاحنة محملة بالأدوية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وذلك في إطار استمرار جهود القيادة وعلى رأسها جهود الرئيس محمود عباس والحكومة في دعم صمود وتلبية احتياجات أهلنا في القطاع.

وأضاف رئيس الوزراء: "آمل أن تساهم شحنة الأدوية والمواد المخبرية هذه، والتي تشمل أدوية خاصة بعلاج السرطان وأدوية زراعة الكلى وأدوية خاصة بالأمراض المزمنة ومضادات حيوية في علاج عدد كبير من المرضى في القطاع، وسنستمر في جهودنا لتأمين احتياجات القطاع الصحية لأهلنا في غزة رغم كافة التحديات والعقبات".

وتابع الحمد الله: "أؤكد أن قطاع غزة جزء أصيل من وطننا ولا دولة بدون غزة، وغزة كانت وما زالت على رأس سلم القيادة والحكومة، ونبذل جهوداً جبارة لتلبية احتياجات أهلنا في القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي، ومستمرون في عملنا على صعيد إعادة إعمار قطاع غزة، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصة على صعيد قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والمياه والبنية التحتية".