العمور: يجب كسر الحواجز بين الجنسين لتنمية مهارات الاتصال

العمور: يجب كسر الحواجز بين الجنسين لتنمية مهارات الاتصال
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءا مع المجموعة التطويرية التدريبية في مقر الجمعية بمشاركة 13 متدرب/ة من جامعة القدس المفتوحة فرع يطا ضمن مساق التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية .

في بداية اللقاء رحبت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة: سحر زماعرة بالمشاركين والمشاركيات وتحدثت من جهتها عن الجمعية من حيث الخدمات والأنشطة التي تنفذها الجمعية في كافة الأفرع .

و شاركت زماعرة بالأنشطة التي تساهم في بناء الثقة وكسر الحواجز بين المتدربين والمتدربات من خلال التعارف بينهم بالإضافة إلى تسمية المجموعة ووضع القوانين للمجموعة وأيضا فحص التوقعات من التدريب بالنسبة للمتدربين والمتدربات، وتعبئة الاستمارات القبلية للمشاركين والمشاركات في التدريب الميداني .

وأعربت زماعرة أنه خلال اللقاء قام المشاركون والمشاركات بعمل مجموعات التي تم التركيز فيها على مهارات الأخصائي الاجتماعي وأليات اكتسابها ودورها في التعامل مع إدارة الجلسات العلاجية الإرشادية مع المنتفعين/ات وكذلك اكتساب المشاركين/ات آليات التعامل مع الضغوطات النفسية .

ومن جهته تحدث المتدرب أيمن العمور على ضرورة كسر الحواجز بين الجنسين من أجل تنمية مهارات الاتصال التواصل ، وتقدم بالشكر لإدارة الجمعية لتمكين الشباب من كلا الجنسين والاهتمام المتواصل في دعم الشباب .

وتحدثت المتدربة جواهر الشواهين ضرورة العمل على كيفية إدارة الجلسات الإرشادية ، والعمل على إكساب الأخصائي الاجتماعي مهارات تقوية الشخصية وكيفية اكتساب مهارة التنسيق والتشبيك بين المؤسسات من اجل تنفيذ لقاءات توعية وتثقيف للفئات المستهدفة .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عدة لقاءات خاصة بالمجموعة التطويرية التدريبية خلال التدريب الميداني ، واقتراحات من المشاركين/ات بالعمل على التنسيق خلال التدريب الميداني من أجل تنفيذ لقاءات توعوية .