خليفة يبحث مع الرويضي تطوير قطاع الاعلام ودعم القدس والمقدسات

خليفة يبحث مع الرويضي تطوير قطاع الاعلام ودعم القدس والمقدسات
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة وممثل منظمة التعاون الاسلامي السفير أحمد الرويضي، آليات التعاون المشترك والخطوات اللازمة لتفعيل قرارات الدورة الحادية عشر لمجلس وزراء اعلام الدول الاسلامية الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا في مجال التعاون المشترك، وتطوير قطاع الاعلام ودعم القدس والمقدسات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الاعلام والسفير الرويضي في مقر وزارة الاعلام برام الله ليوم الأحد 26 فبراير بحضور مسؤولة ملف القدس والمرأة في المنظمة شيرين عويضة ورئيس وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي في الوزارة نداء يونس.

وكان وزراء اعلام الدول الاسلامية أقروا في اجتماعهم الذي عقد بجدة في ديسمبر 2016، إقامة اسبوع فلسطين المقدسي في كل عاصمة اسلامية، تفعيلاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب اعتبار القدس عاصمة للاعلام العربي.

وكانت منظمة التعاون الاسلامي التي انشأت بقرار صادر عن القمة التاريخية التي عُقدت في الرباط بالمملكة المغربية في 25 سبتمبر 1969 ردًا على جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، حيث تضم في عضويتها سبعًا وخمسين دولة موزعة على أربع قارات، وقد افتتحت مكتبها في فلسطين عام 2016.