قناديل القدس وعلي بابا والأربعون حرامي في مدينة دورا

قناديل القدس وعلي بابا والأربعون حرامي في مدينة دورا
رام الله - دنيا الوطن
عرض مسرح السنابل في القدس وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية دورا، مسرحيتين بعنوان قناديل القدس وعلي والأربعين حرامي، في قاعة المركز الثقافي في المدينة.وقدم العرض الفنان المقدسي احمد ابو سلعوم بشكل مونودراما حكواتي شملت التمثيل والغناء والمسرح.

وحضر العرض مجموعة من طالبات مدرسة بنات دار السلام والمجتمع المحلي في المدينة، والذي يهدف الى عرض مقدسات مدينة القدس وتاريخها بشكل حكواتي.

وبدأ العرض بتقديم صورة جميلة عن مدينة القدس وزقاقها، وعرض الفنان سلعوم بطريقته والتي شملت التمثيل والموسيقى والغناء والفولكلور أحداث وتاريخ ومقدسات القدس بشكل حكواتي، ينتقل من الموال الي الحكايات الى الاحداث الى الاغنية والى اوجاع القدس وتطلعاتها، ليعيش المشاهد ما يقارب الساعة في أحضان المدينة المقدسة وكنفها.

وفي سياق آخر، قدم مسرح نعم عرضا مسرحيا بعنوان علي بابا والأربعين حرامي بالتعاون مع بلدية دورا، ضمن جولة عروض ينفذها الصندوق الثقافي الفلسطيني بالشراكة مع مسرح نعم، يهدف الى تعريف الأطفال بهذه القصص وتجسيدها على أرض الواقع، علاوة على تخفيف الضغط والتوتر النفسي، كنوع من التفريغ النفسي، والمساهمة في حل بعض مشكلاتهم النفسية والسلوكية، وزيادة قدراتهم على التكيف مع ظروف الحياة.




التعليقات