فرار مسيحيي سيناء بسبب تنظيم الدولة

فرار مسيحيي سيناء بسبب تنظيم الدولة
راهبة مصرية "ارشيفية"
رام الله - دنيا الوطن
قال الأنبا سيرافيم، أسقف الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية: إن الأيام الثلاثة الماضية، شهدت نزوحًا كبيرًا من المسيحيين القاطنين في سيناء، حيث وصلت 45 أسرة قبطية إلى مدينة الإسماعيلية، بعد نزوحها من العريش.

ووفقًا لأرقام الكنيسة الأرثوذكسية في العريش، فإن 103 أسر، فرت بعد مقتل سبعة أقباط على يد مسلحين مجهولين، في حين تذهب الاتهامات نحو تنظيم الدولة.

ويتواصل نزوح المسيحيين من سيناء لليوم الثاني على التوالي إثر سلسلة اعتداءات استهدفتهم في هذه المنطقة التي ينشط فيها تنظيم ولاية سيناء الذراع المصري لتنظيم الدولة.

 

التعليقات