لقاء حول العنف في المدارس بمدسة فرخه الثانوية

رام الله - دنيا الوطن - نادر زهد
نظم امس الصحفي الصغير في مدرسة فرخه الثانوية المختلطة لقاءا حول العنف في المدارس ، بمشاركة الطلبة واولياء الامور والمعلمين . 

شارك في الحوار حسن الشاعر ومي عقل من أولياء الامور ورود حجاج واسامه الشريف وانوار زهير وعايشه شباك من الطلبة والأستاذ احمد علي مدير المدرسة بإشراف المرشد التربوي وبحضور مريم علقم وساره مهره من مؤسسه الرؤيا العالمية وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وحضور جميع الطلبة والهيئة التدريسية وعدد من الاهالي .

ادار الحوار الطالبة ورود حجاج من الصحفي الصغير في المدرسة ، حيث اجمع المتحاورون بان العنف موضوع مهم ، ومرتبطة بالتربية والتنشئة الاجتماعية التي يتلقاها الاطفال وبالقيم السائدة في المجتمع وبالظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مما يأثر على نفسية الاطفال بشكل كبير. 

واكدوا ان الاطفال عرضة اكثر من غيرهم للقيام بسلوكيات لا تناسب المعيار الاجتماعي والقيمي بسبب الضغط الاجتماعي والاقتصادي والتربوي . 

مشيرين الى ان العنف يشكل العنف المدرسي نسبة لا بأس بها من جملة المشاكل السلوكية بين طلاب المدارس التي أضحت ظاهرة تتفاقم مع الأيام ، بسبب مشاهد العنف التي تبثها وسائل الإعلام التي تدخل البيوت من غير استئذان. ولظاهرة العنف المدرسي ارتباط بالتربية الاسرية. منوهين الى ان العنف المدرسي يتمثل في : إحداث فوضى في الصف عن طريق الضحك والكلام واللعب وعدم الانتباه، المشاجرة بين الطلاب ،العنف ضد الأشخاص سواء عنف الطالب ضد الطالب، وعنف المعلم تجاه الطالب ،والطالب تجاه المعلم ، والأهل تجاه المعلمين.