غنام: لقاء بين البلديات ووفد صيني لتوأمة الدور التنموي للبلديات

غنام: لقاء بين البلديات ووفد صيني لتوأمة الدور التنموي للبلديات
لقاء بين البلديات ووفد صيني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة اليوم، لقاءً جمع ممثلي عدد من بلديات المحافظة مع وفد صيني على رأسه السيد زهانج رونج مدير عام جمعية الصداقة الصينية- العربية، وبحضور ممثلين عن جمعية الصداقة الفلسطينية- الصينية والسفارة الصينية بدولة فلسطين.

واعتبرت المحافظ غنام، أن هذا اللقاء يهدف لتشكيل نواة لعلاقات توأمة بين بلديات المحافظة والصين لصالح أبناء شعبنا، مشيرة إلى أن الدعم السياسي دائماً هو أهم دعم تطالب به كافة قطاعاتنا، شاكرة الصين حكومة وشعباً ومؤسسات على دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية.

وبينت المحافظ غنام، أن المحافظة من خلال هذا اللقاء تهدف لجمع رؤساء البلديات مع الجمعية مباشرة لمناقشة أبرز احتياجات كل بلدة ومدينة على أمل أن تعزز علاقات توأمة الدور التنموي للبلديات وتطوير العمل والاستفادة من التجارب الصينية في كثير من المجالات.

بدوره، شكر السيد زهانج رونج المحافظ غنام على تنظيم هذا اللقاء، مؤكدا أن الجمعية مستعدة لتقديم كل ما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين والقيادتين مستكملة وتتطور نتيجة التعاون والتشبيك بين المؤسسات القاعدية في كلا البلدين، معبراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته.

وعبر عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة الميادين، مشيراً إلى أن وجود امرأة في موقع محافظ في فلسطين، هو تأكيد على هذه المكانة التي استحقتها المرأة الفلسطينية بنضالها وكفاحها الطويل.

وقدم رؤساء البلديات الحاضرون جملة من المقترحات والتوصيات، مؤكدين على أن العلاقات الثنائية مع الصين ومحافظاتها ستساهم في الكثير من المشاريع وتبادل الخبرات.

وتحدث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة عن تجربة التوأمة بين مدينة بيتونيا وإحدى المدن الصينية، مشيراً إلى أن تلك التوأمة كان لها دور إيجابي في الكثير من المحطات، مبيناً أن مدينة بيتونيا كانت من أولى المدن التي وقعت اتفاقيات توأمة مع الصين آملا أن تتعزز هذه العلاقات لصالح أبناء المدينة بشكل خاص والمحافظة والوطن بشكل عام.

واتفق خلال اللقاء على تنظيم لقاءات أخرى في السفارة الصينية بفلسطين وتقديم كل مدينة وبلدة مقترحاتها وأهم المشاريع التي تساهم في تطويرها للعمل على تنسيق الجهود بين المدن الصينية والفلسطينية وفقاََ لما يخدمها ويخدم مجتمعها المحلي.