حنا يؤكد على أهمية الزيارات التضامنية لفلسطين

رام الله - دنيا الوطن
وصل الى المدينة المقدسة وفد من اساتذة الجامعات الايطالية وذلك في زيارة تهدف الى التضامن مع شعبنا الفلسطيني وزيارة عدد من الجامعات الفلسطينية والتعرف على اوضاع مدينة القدس عن كثب .

وقد ضم الوفد الاكاديمي الايطالي 30 استاذا جامعيا من عدد من الجامعات الايطالية .

سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس استقبل الوفد لدى وصوله الى مدينة القدس حيث ابتدأت الزيارة بجولة داخل كنيسة القيامة ومعاينة الترميمات الجارية حاليا داخل وخارج القبر المقدس .

ومن ثم كانت هنالك كلمة لسيادة المطران الذي وضع الوفد في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف يطال مقدساتها ومؤسساتها وابناء شعبها .

اكد سيادة المطران على اهمية هذه الزيارات التضامنية والتي هدفها هو ايصال رسالة السلام والمحبة والاخوة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني .

 قدم سيادته للوفد بعض المنشورات التي صدرت عن مؤسسة باسيا حول الاوضاع في مدينة القدس .

تحدث سيادة المطران عن الحضور المسيحي في الارض المقدسة وضرورة تعزيز ثقافة الحوار والتلاقي بين كافة ابناء الديانات والثقافات المتعددة في عالمنا .

نحن ندعو الى تعاون وتفاهم وحوار بين كافة الشعوب والمنتمين الى الاديان المتعددة في عالمنا تكريسا للقيم المشتركة ودفاعا عن حقوق الانسان ونبذا للارهاب والعنف والتطرف والكراهية .

نتمنى لزيارتكم بأن تحقق اهدافها وان تتعرفوا عن كثب على معاناة شعبنا المناضل من اجل الحرية ، نحن شعب ينتمي لهذه الارض وينتمي لهذه المدينة المقدسة ولن نتخلى عن جذورنا العميقة وتشبثنا بهذه البقعة المقدسة من العالم التي اختارها الله لكي تكون مكانا لتجسد محبته نحو البشر .

قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .